18 سبتمبر 2022

العراق يعلن إنتاج كميات غير مسبوقة من الطاقة الكهربائية

عربية ودولية
  • QNA Images

بغداد في 18 سبتمبر /قنا/ أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم، تحقيق إنتاج غير مسبوق من الطاقة الكهربائية، بسعة بلغت أكثر من 24 ألف ميغا واط.

 

وقالت الوزارة، في بيان، إنها حققت إنتاجا غير مسبوق لمنظومة الطاقة الكهربائية وصل إلى 24 ألفا و47 ميغا واط، وهو أعلى حمل إنتاج تصل إليه المنظومة منذ تأسيسها، مؤكدة وجود استقرار عال لتزويد المواطنين بالكهرباء.

 

وتوقعت تحقيق زيادة أعلى بالإنتاج في الأيام القريبة المقبلة عبر دخول عدد من المحطات والوحدات للإنتاج، وبلوغ أكثر من 1000 ميغاواط جديدة، لافتة إلى أن المحطات التي سيتم تشغيلها هي "صلاح الدين الحرارية"، و"الرميلة المركبة"، و"ميسان المركبة"، و"شط البصرة".

 

يذكر أن وزارة الكهرباء كانت قد ذكرت، في شهر يوليو الماضي، أنها تواجه نقصا في توليد الكهرباء بحوالي 12 ألف ميغا واط، مؤكدة أن خطة الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة تهدف إلى معالجة هذا النقص، وتوفير 5000 ميغا واط كطاقة احتياطية، مع وجود المخصصات المالية الكافية، وتوفير الغاز اللازم لتشغيل المحطات.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق