18 سبتمبر 2022

أوركسترا قطر الفلهارمونية تقيم حفلا موسيقيا يوم الجمعة المقبل

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ تنظم أوركسترا قطر الفلهارمونية، يوم الجمعة المقبل، حفلا موسيقيا على مسرح مدرسة هاملتون الدولية بالدوحة.

وستؤدي الأوركسترا بقيادة أندرياس فايزر قائد الأوركسترا، ومشاركة سونيا بارك أول عازفة شتانواي في الشرق الأوسط، خلال الحفل "كونشيرتو البيانو" رقم 20 للمؤلف الموسيقي النمساوي الراحل فولفغانغ موتسارت.

ويقترن "كونشيرتو البيانو" بشكل مثالي مع السمفونية رقم خمسة للموسيقي الروسي الراحل الشهير تشايكوفسكي، وهو عمل يوضح سبب كون تشايكوفسكي أحد أفضل المؤلفين في العصر الرومانسي.

ويمثل "كونشيرتو" موسيقى موتسارت الأكثر عاصفة من حيث التعبير الموسيقي، وهو الأول من بين ستة كونشيرتوهات مذهلة تم تأليفها للبيانو والأوركسترا بين عامي 1785 و1786.

وقد اعتبرها نقاد القرن التاسع عشر على أنها تشبه موسيقى بيتهوفن، فهي تعتبر أعلى مستوى موسيقي خلال هذه الفترة من العصر الكلاسيكي إلى العصر الرومانسي.

يشار إلى أن المؤلف النمساوي موتسارت ولد في 27 يناير 1756 في سالزبورغ بالنمسا، ويعتبر من أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى رغم أن حياته كانت قصيرة، فقد مات عن عمر يناهز الـ 35 عاما بعد أن نجح في إنتاج 626 عملا موسيقيا.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق