18 سبتمبر 2022

جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر تنظمان حلقة نقاشية حول تطور صناعة الرياضة في الدولة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ نظمت جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر حلقة نقاشية بعنوان "استشراف المستقبل والاستفادة من دروس الماضي - العصر الجديد لصناعة الرياضة في قطر وخارجها"، بمشاركة ضيوف دوليين ومحليين يمثلون الأوساط الأكاديمية، والعديد من المؤسسات الرياضية الكبرى في قطر.

وركزت المناقشات على تطور صناعة الرياضة في قطر، كما عرفت بالمؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية، الذي تستضيفه جامعة حمد بن خليفة، بالتعاون مع جامعة قطر خلال الفترة من 5 - 8 مارس 2023.

وتعليقا على الفعالية، أوضح الدكتور أحمد العمادي أستاذ الإدارة الرياضية بجامعة قطر والرئيس المشارك للمؤتمر، أن الحلقة النقاشية هدفت للترويج للمؤتمر الرابع للجمعية العالمية للإدارة الرياضية المقرر تنظيمه لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2023، بالتعاون بين جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة، مشيرا إلى أن الجلسة النقاشية تناولت رحلة قطر في مجال الرياضة حتى الوقت الراهن؛ من خلال استراتيجيتها الدولية للرياضة، وتطوير صناعة الرياضة في البلاد.

من جانبه، أكد الدكتور عثمان الذوادي، الأستاذ المساعد بكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر، والذي أدار الحلقة النقاشية، أن هذه الندوة مثلت فرصة للمهتمين بالقطاع الرياضي في دولة قطر للالتقاء ومناقشة مستقبل القطاع، خصوصا مع قرب تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرا إلى أن هذه الفعالية مقدمة للمؤتمر الرابع للجمعية العالمية للإدارة الرياضية، الذي سيعقد خلال شهر مارس من العام المقبل، وسيجمع بين طلاب وباحثين وممارسين ومتخصصين من جميع أنحاء العالم، لتبادل الخبرات والمعرفة حول صناعة الأعمال الرياضية العالمية.

بدورها، قالت الدكتورة كاميلا سوارت، الأستاذ المشارك بكلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة ومدير برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأنشطة الرياضية والفعاليات بالكلية: إن المؤتمر الدولي العام للجمعية الدولية للإدارة الرياضية 2023 سيكون إحدى أكثر منصات التبادل الدولي للأفكار، وأفضل الممارسات والبحوث العلمية إثارة، وسيعمل على تطوير أجندات البحوث التي تبني إطارا معرفيا بالفعاليات لتوجيه ممارسات الإدارة الرياضية، إلى جانب توفيره فرصة هائلة لتوسيع بؤرة التركيز على الجهود التي تبذلها دولة قطر لتعزيز مكانتها، باعتبارها مركزا رياضيا دوليا وإقليميا.

يذكر أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، تحت شعار "تكاتف العالم: وجهات نظر عالمية ومحلية حول الإدارة الرياضية".


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق