18 سبتمبر 2022

متاحف مشيرب تحتضن عددا الفعاليات بمناسبة كأس العالم FIFA قطر 2022

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
    الدكتور حافظ علي رئيس إدارة التسويق والاتصال في مشيرب العقارية

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ تشارك متاحف مشيرب في الحملة الترويجية لدعم ومؤازرة المنتخب القطري في كأس العالم FIFA قطر 2022، بالتعاون مع عدد من الجهات من بينها الاتحاد القطري لكرة القدم و"شل قطر"وجهات أخرى.

 

وقال الدكتور حافظ علي، رئيس إدارة التسويق والاتصال في "مشيرب العقارية" في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن هذه الفعاليات ستحتضنها قرية العنابي في "بيت الشركة" بمتاحف مشيرب، وتتكون من بعض الألعاب، بالإضافة إلى معرض مخصص يسرد تاريخ إنجازات المنتخب القطري ورواد كرة القدم القطرية والنقلة النوعية التي حصلت في ممارسة اللعبة وصولا إلى تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

وأضاف أن الهدف من الفعالية والمعرض هو خلق منصة تشجيعية للجمهور ومحبي العنابي من قبل الشباب وطلبة المدارس الذين سيتعرفون على تاريخ المنتخب بكل ما يتعلق به، سواء من حيث تاريخه ولاعبوه وإنجازاته، منوها بأن الجمهور الوافد على دولة قطر بدوره سيتعرف على إنجازات الكرة القطرية.

 

وبين أن المعرض يحتفي بإنجازات الرواد، مشددا على أن "مشيرب العقارية" تهتم بالإنسان القطري في بناء مجتمعه وهويته وإنجازاته في كل المجالات، مما ينمي روح الانتماء للوطن ورفعته في كل المجالات سواء الرياضية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية.

 

وكان الدكتور حافظ علي، رئيس إدارة التسويق والاتصال في /مشيرب العقارية/، قد ثمن التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك خلال مراسم الكشف عن تفاصيل الحملة الترويجية لدعم ومؤازرة المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم.

 

وأضاف: "الفترة المقبلة ستشهد مشيرب قلب الدوحة إقامة العديد من الفعاليات للجماهير القطرية وأهمها في "بيت الشركة" برعاية /شل قطر/، وهي مناسبة رائعة للجماهير القطرية والمقيمين على حد سواء، والزوار من كافة أنحاء العالم، للاستمتاع بهذه الفعاليات، التي ستقام في شهر نوفمبر 2022 مع اقتراب تنظيم كأس العالم".

 

وأشار إلى أن جماهير المنتخب القطري ستكون على موعد مع فعاليات متميزة بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم و"شل قطر"، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات المثمرة للوصول إلى صيغة توافقية لهذا التعاون الذي يعد الأول من نوعه، لافتا إلى تطلعات الجميع لاستمرار هذا التعاون في جميع البطولات التي يشارك فيها المنتخب الوطني سواء داخل أو خارج قطر.

 

وتابع: "ترجع أصول رواد "بيت الشركة" إلى مدينة دخان القطرية، وهي المدينة التي شهدت الانطلاقة الأولى لرياضة كرة القدم في دولة قطر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الحي التراثي كوجهة سياحية مهمة في قلب الدوحة، ومركز رئيس للتعريف بالثقافة القطرية والتاريخ القطري لكل جماهير كأس العالم، مما يؤكد على رمزية الفعاليات احتفاء بالمنتخب الوطني وتاريخه الكروي وإنجازاته المستمرة، والتي تتوج بمشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم".

 

جدير بالذكر أن متاحف مشيرب هي الوجهة الثقافية الجديدة التي تعكس تاريخ أربعة بيوت تراثية تم ترميمها في الحي التراثي ضمن مشروع "مشيرب قلب الدوحة " وهي: "بيت الرضواني"، "بيت الشركة"، "بيت بن جلمود" و"بيت محمد بن جاسم".


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق