18 سبتمبر 2022

إطلاق منصة بالجامعة العربية لجمع شمل السيدات العربيات المنجزات

عربية ودولية
  • QNA Images

القاهرة في 18 سبتمبر /قنا/ افتتحت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، فعاليات مؤتمر إطلاق برنامج منصة نعم... نادي المرأة العربية المنجزة، الذي يهدف لجمع شمل السيدات العربيات المنجزات من مختلف القطاعات، وتسليط الضوء على إنجازاتهن كقدوات للشباب والمجتمع العربي، فضلا عن تنسيق التعاون في قضايا المسؤولية المجتمعية المستدامة.

وأشارت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، في كلمة لها خلال المؤتمر، إلى تزامن انعقاد هذا المؤتمر مع قرب بدء حملات التوعية للوقاية من سرطان الثدي في شهر أكتوبر من كل عام، وكذلك الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الثدي الذي يوافق 19 من نفس الشهر، حيث تهدف تلك الحملات إلى زيادة الوعي العالمي بسرطان الثدي والتعريف به في المجتمع، إلى جانب تثقيف الناس حول طرق الوقاية والاكتشاف المبكر، ودعم الأبحاث العلمية المرتبطة به.

ونوهت بحرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تعزيز علاقات التعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال التصدي للأمراض غير المعدية غير السارية، كأحد البرامج والأنشطة التي تضمنتها بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الأمانة العامة للجامعة العربية والمكتب الإقليمي للمنظمة في ديسمبر 2009، لافتة إلى اتخاذ القادة العرب، خلال فعاليات الدورة الثالثة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية (الرياض 2013)، قرارا بشأن التصدي للأمراض غير المعدية غير السارية، وإلى ما تضمنه إعلان الرياض الصادر عن تلك القمة، من إيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا الأمراض غير المعدية لما تطرحه من تحد كبير لرفاهية المجتمع وجهود التنمية في دولنا العربية، والإسراع بوضع ودعم السياسات، والاستراتيجيات، والبرامج، وخطط العمل التي تتخذ بشأن المحددات الاجتماعية للصحة، وإشراك كافة القوى المجتمعية في ذلك وتعزيز التعاون الدولي لمعالجة هذه المحددات.

كما أشارت إلى تبني القادة العرب، خلال الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية (بيروت 2019)، المبادرة الإقليمية لصحة المرأة في المنطقة العربية (المحفظة الوردية)، معتبرة أن هذه المبادرة تأتي في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 وتحديدا الهدف الثالث المعني بضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار بغية بناء القدرات الوطنية لمكافحة سرطان الثدي.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق