18 سبتمبر 2022

الجامعات والكليات في قطر تحتفل باليوم الدولي للرياضة الجامعية 20 سبتمبر الجاري

محلية
  • QNA Images
    اليوم الدولي للرياضة الجامعية من الفعاليات الرسمية المعتمدة في أجندة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ تحتفل مجموعة من الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي في دولة قطر باليوم الدولي للرياضة الجامعية الذي يوافق العشرين من سبتمبر الجاري، حيث تنظم كل مؤسسة تعليمية في مقرها سلسلة من الأنشطة الرياضية والبدنية والترفيهية لطلابها وطالباتها تحت مظلة الاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

ويمثل هذا الاحتفال باكورة الأنشطة التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة الجامعية لتحقيق هدفه المحوري الساعي للنهوض بالأنشطة الرياضية والبدنية في مؤسسات التعليم العالي وفق معايير عالمية تعزز الوعي بمفهوم الرياضة وأثرها الإيجابي على صحة الفرد في الوسط الطلابي الجامعي وداخل المنظومة المجتمعية.

ويعتبر اليوم الدولي للرياضة الجامعية من الفعاليات الرسمية المعتمدة في أجندة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU) ويهدف إلى تعزيز الروابط بين الجامعات ومجتمعاتها المحلية من خلال عدد من الأنشطة التي تركز على الرياضة والحياة الصحية وخلق التواصل بين الطلاب في جميع أنحاء العالم.

ويتزامن هذا اليوم في معظم بلدان العالم مع بداية السنة الدراسية كما جاء قرار اختياره وإقراره من "اليونسكو" للاحتفال به في العشرين من سبتمبر منذ عام 2016 لكونه تاريخ انطلاق أول بطولة عالمية للطلاب قبل 94 عاما في عام 1924م.

ويحرص الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على مشاركة العديد من الاتحادات الجامعية الرياضية المنضوية تحت مظلته للتفاعل مع فعاليات هذا اليوم كوسيلة للترويج لأحداثه الرياضية وخلق نقاش حول الرياضة الجامعية وتعزيز قيمه وتبادل المعرفة حول آليات تطوير هذه الرياضة في جميع أنحاء العالم وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة في المؤسسات التعليمية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق