18 سبتمبر 2022

انطلاق بطولة كأس الرياضة للجميع للمدارس لكرة القدم

محلية
  • أرشيفية

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ انطلقت اليوم، منافسات المرحلة الأولى من بطولة كأس الرياضة للجميع للمدارس لكرة القدم، التي أطلقها الاتحاد القطري للرياضة للجميع وتستمر حتى يوم السادس من أكتوبر المقبل.

وستكون منافسات الكأس عبارة عن ثلاث بطولات منفصلة في ثلاث مناطق مختلفة بالدولة، حيث تقام المرحلة الأولى في المنطقة الشمالية (الخور) بمدرسة الخور النموذجية للبنين، اعتبارا من اليوم وحتى بعد غد الثلاثاء، وتقام المرحلة الثانية بالمناطق الوسطى بالدوحة في مدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية للبنين، خلال الفترة من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الحالي، أما منافسات المرحلة الثالثة فستقام في المنطقة الجنوبية بالوكرة بمدرسة عبدالرحمن بن جاسم على مدار أربعة أيام خلال الفترة من الثالث وحتى السادس من أكتوبر المقبل.

ويحتضن ملعب فريج الخور منافسات البطولة المخصصة للمناطق الشمالية وقد أجريت قرعة الكأس لمنطقة الخور بعد أن تم تقسيم الطلاب المشاركين إلى فرق: الخور، سميسمة، الذخيرة، رأس لفان، الكعبان، فويرط والرويس، الزبارة، الغشامية، الغويرية، الغارية، عين سنان، الجساسية، أم قرن، الظعاين.

وأكد السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع أن البطولة لقيت إقبالا كبيرا من الطلاب، حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين في البطولات الثلاث 608 طلاب.. وأرجع الدوسري ذلك إلى الشعبية التي تتمتع بها كرة القدم في أوساط الشباب عامة وطلاب المدارس والتلاميذ الصغار بصفة خاصة، مؤكدا حرص الاتحاد على نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جميع الفئات من خلال تنظيم العديد من البطولات، وتنويع الأنشطة الرياضية التي يقدمها بما يتوافق مع طموحات ورغبات الشباب والصغار.

وتجرى منافسات المرحلة الثانية من البطولة، بمدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية، حيث تم تقسيم الطلاب البالغ عددهم 160 لاعبا إلى فرق: السد، المرخية، مدينة خليفة، الوعب، محيرجة، العسيري، النصر، مشيرب، الدفنة، العزيزية، نعيجة، الثمامة، الريان، معيذر، والغرافة.

أما منافسات المرحلة الثالثة من البطولة فستقام بمدرسة عبدالرحمن بن جاسم بمشاركة 224 طالبا يمثلون فرق: الوكرة، الوكير، مسيعيد، سيلين، العديد، الخرارة، الكرعانة، أبو سمرة، العامرية، سودانثيل، أم الحول، أبو نخلة، روضة راشد، صبيحة، وسلوى.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق