18 سبتمبر 2022

أوكرانيا تستبعد عقد لقاء بين زيلينسكي وبوتين في الوقت الراهن

  • QNA Images

كييف في 18 سبتمبر /قنا/ أعلنت الرئاسة الأوكرانية أنها تستبعد في الوقت الراهن إجراء مفاوضات وعقد لقاء قمة بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن ميخايلو بودولياك مستشار مستشار الرئيس الأوكراني قوله، إن عملية التفاوض بين أوكرانيا وروسيا أو لقاء زيلينسكي وبوتين "لن يكون لهما أي قيمة أو معنى".

وعزا بودولياك وجهة نظره التي ترى عدم جدوى المحادثات في المرحلة الراهنة إلى سببين، مشيرا إلى أن السبب الأول هو أن روسيا ستحاول في المحادثات التمسك بالمكاسب التي حققتها على الأرض وشرعنتها.. مضيفا أن السبب الثاني هو أن التمسك بالوضع القائم يخدم روسيا فقط حيث سيتيح لها التقاط الأنفاس حتى تتمكن من مواصلة الهجمات على الجبهة الجديدة، على حد قوله.

ورأى مستشار الرئيس الأوكراني أنه من غير الممكن إقامة المفاوضات إلا إذا انسحبت القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية، وقال إنه عندئذ يمكن التفاوض على قيمة التعويضات جراء خسائر الحرب الروسية في أوكرانيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد قال أواخر الشهر الماضي، إن بلاده تسعى لاستضافة لقاء يجمع بين الرئيسين الروسي والأوكراني.. موضحا أن الهدف من استضافة هذ القمة هو فتح الطريق لإيجاد حل جذري للحرب الروسية - الأوكرانية، لافتا إلى أن تركيا تبذل جهودا على مختلف الصعد في سبيل إحلال السلام.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق