19 سبتمبر 2022

مستوطنون يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا في الضفة

  • QNA Images

القدس المحتلة في 19 سبتمبر /قنا/ اقتحم مستوطنون اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما جرى اعتقال 22 فلسطينيا من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية، واستمعوا لشروحات عن "الهيكل" المزعوم، وذلك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الاقتحامات وسط تحضيرات يجريها المستوطنون لتنفيذ أكبر اقتحام تاريخي للمسجد الأقصى في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري؛ بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

ومن ناحية أخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 22 فلسطينيا، من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وذكرت /وفا/، أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا بينهم طفل من محافظة الخليل، كما اعتقلت أربعة فلسطينيين من بلدة حزما، شمال شرق القدس .

كما جرى اعتقال شاب فلسطيني من جنوب نابلس وذلك بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين، وذلك بعد مداهمة منزلي ذويهما .

إلى ذلك، توغلت آليات الاحتلال العسكرية شرق بلدة حانون شمالا منطلقة مما يسمى بموقع "ايريز العسكري"، وسط أعمال تجريف وتخريب في أراضي الفلسطينيين الزراعية.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الماضية، من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق