19 سبتمبر 2022

الجامعة العربية توقع مذكرة تفاهم مع منظمة "إنقاذ الطفل الدولية"

  • QNA Images
  • QNA Images

القاهرة في 19 سبتمبر /قنا/ وقعت جامعة الدول العربية اليوم، مذكرة تفاهم مع منظمة "إنقاذ الطفل الدولية"، بهدف دعم جهود كافة المنظمات العاملة في مجال حماية حقوق الأطفال في المنطقة العربية.

وذكرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان اليوم، أن مذكرة التفاهم تأتي من أجل تضافر الجهود للارتقاء بقضايا الأطفال، وحرصاً على الاهتمام المشترك للطرفين بدعم أهداف التنمية المستدامة، وخاصة فيما يتعلق بفئة الأطفال، بما في ذلك الحد من الفقر والاستجابة لحالات الطوارئ في المنطقة العربية.

وأضافت أن مذكرة التفاهم ترتكز أيضا على الأولويات الاستراتيجية للجانبين لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل، منوهة بأن بنود الاتفاقية تسري لمدة ثلاث سنوات منذ تاريخ توقيعها، ويمكن مد هذه الفترة بموافقة مكتوبة من الطرفين.

وذكرت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، أن المرحلة القادمة ستشهد البدء في تنفيذ خطة العمل الملحقة بالاتفاقية والمتمثلة بإعداد برامج واستراتيجيات لدعم موضوعات الطفولة، ورصد المتغيرات المناخية على وضع الأطفال، بهدف صياغة خطة للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره على الأطفال، بالإضافة إلى إعداد برامج تدريبية لتعزيز مشاركة الأطفال في القضايا الخاصة بهم.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق