19 سبتمبر 2022

في تصريح صحفي لوكالة الأنباء القطرية

وزير العمل الأردني: منصة الوظائف القطرية وفرت 9100 فرصة عمل للأردنيين

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 19 سبتمبر /قنا/ كشف سعادة السيد نايف استيتية وزير العمل الأردني، أن منحة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفرت 9100 وظيفة للأردنيين في سوق العمل القطري، مبيناً أن هذه المنحة تم إعادة تفعيلها بداية العام الحالي، وتهدف لتوفير (20) ألف فرصة عمل للأردنيين على مرحلتين.

 

وقال وزير العمل الأردني في تصريح صحفي لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن هناك 2400 أردني حصلوا على فرص عمل في سوق العمل القطري ضمن المنحة المخصصة للوظائف خلال العام الجاري، مؤكدا أن ذلك يفتح آفاقاً جديدة للطاقات الأردنية من أجل العمل في السوق القطري الذي يتميز بأمانه الوظيفي، مثمناً جهود دولة قطر التي استقطبت الكفاءات الأردنية من مختلف الخبرات والمجالات.

 

وأضاف أن هذه الوظائف استقطبت العديد من الخبرات والطاقات الأردنية المتنوعة والمختلفة، سواء في مجال التمريض أو صيانة المركبات أو في مجال الخدمات وغيرها من التخصصات والقطاعات الأخرى، منوهاً بأن العمل جارٍ في الأردن على دراسة وتحليل المهارات المطلوبة والاحتياجات المستقبلية لدولة قطر؛ لكي يتم تمكين وتأهيل الطاقات الأردنية لإمكانية إدماجها في سوق العمل القطري.

 

ونوه بأن المنصة المخصصة لاستقطاب الطاقات الأردنية إلى دولة قطر تعد بمثابة مبادرة هامة ومقدرة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في ظل العلاقات الأخوية والعميقة بين البلدين، متمنياً استمرارية هذه الاتفاقيات على أوسع نطاق؛ لكون السوق القطري يعتبر بغاية الأهمية عند الأردن.

وأشاد استيتية في ختام تصريحه لـ"قنا" بدور السفارة القطرية في العاصمة الأردنية عمان، التي بذلت جهوداً كبيرة بتقديم التسهيلات الممكنة لإتمام وتسهيل الإجراءات، أثناء فترة تقديم الأردنيين المرشحين للعمل في قطر أوراقهم المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة العمل.

 

يذكر أن منصة الوظائف القطرية التي أطلقت في المملكة الأردنية الهاشمية، حرصت على استقطاب الكفاءات الأردنية الراغبة في العمل في دولة قطر ضمن 20 ألف شاغر وظيفي، مقسم على مرحلتين، بحيث يتم استقبال طلبات الراغبين في العمل ضمن المنصة الإلكترونية المخصصة "https://sajjil.gov.jo/"، لتكون عملية اختيار المتقدمين لفرص العمل من قبل الشركات والقطاع الخاص في دولة قطر بالشراكة مع غرف الصناعة والتجارة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق