19 سبتمبر 2022

وقفة احتجاجية بغزة لمطالبة "أونروا" بإعادة إعمار منازل المتضررين من العدوان الإسرائيلي 2014

  • QNA Images

غزة في 19 سبتمبر /قنا/ نظم عشرات المتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الإقليمي للمطالبة بإعادة إعمار منازلهم ودفع التعويضات.

وأطلق المحتجون هتافات غاضبة تطالب بحقوقهم وصرف التعويضات التي أقرتها وكالة الغوث بحسب المتضررين.

وتعليقا على الاحتجاج، قال المواطن محمد النجار متحدثًا عن متضرري العدوان: "جئنا للتعبير عن احتجاجنا على "أونروا" لعدم التزامها بدفع تعويضاتنا، حيث تعهدت لنا ضمن عقود وقعت بدفع بدلِ الأضرار التي تعرضنا لها".

وأضاف النجار أنه: "منذ ثمانية أعوام وهم يعانون جراء هذا العدوان..أصبح الكثير منّا مطالبين لأصحاب محلات مواد البناء وغيرهم، بعد أن تم الإيعاز من /أونروا/ بإعمار المنازل والبيوت بناء على العقود التي وقعت بين المتضررين والوكالة".

من جهته، أكد محمود خلف القيادي بالجبهة الديمقراطية في كلمة له أن استمرار "أونروا" في مماطلتها بتَحملّ مسؤولياتها في هذه القضية الحساسة يتقاطع مع أهداف الاحتلال باستمرار معاناة أبناء الشعب في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الاحتلال تسبب بتدمير أكثر من 15 ألف منزل بين هدم كلي وجزئي، مشددا على أن حقوق المتضررين لا تسقط بالتقادم.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، أوقع 2147 شهيدا، ونحو 11 ألف جريح، وتسبب في تدمير كامل لـ2465 منزلا، وتدمير جزئي لـ14667 منزلا، فضلا عن تعرض 39500 منزل لأنواع متعددة من الضرر جراء هذا العدوان.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق