19 سبتمبر 2022

المرصد العربي لحقوق الإنسان يوقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

  • المرصد

القاهرة في 19 سبتمبر /قنا/ وقع المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، لتعزيز أدوات التعاون المشترك في الدول العربية.

وأفاد البرلمان العربي، في بيان له اليوم، بأن المذكرة تهدف إلى حماية وتعزيز ونشر ثقافة وأدوات وآليات ضمان الأمن الغذائي بين الدول الأعضاء في كل من منظمة التعاون الإسلامي والعالم العربي من خلال تمكين النظم الغذائية المستدامة في العالم العربي، لا سيما في ظل التحديات الراهنة التي تحتم ضرورة التحرك وتنسيق الجهود المشتركة من أجل إيجاد سبل لتحقيق الأمن الغذائي، ومواجهة تداعيات الأزمات العالمية على الدول العربية، وما خلفته أزمة جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم توصيات عملية إلى متخذي القرار للمساعدة في هذا الشأن، والتعاون في بناء مؤشرات المؤشر العربي للأمن الغذائي في الدول العربية، والذي تبناه المرصد العربي لحقوق الإنسان وجارٍ العمل عليه.

وتعد المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي IOFS ، منظمة دولية تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وتتولى الأنشطة في مجال الأمن الغذائي، والزراعة المستدامة، والتنمية الريفية، ومقرها في كازاخستان.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق