19 سبتمبر 2022

الدفاع الروسية تعلن مقتل 200 أوكراني بقصف استهدف مواقع عسكرية في دونيتسك

  • QNA Images

موسكو في 19 سبتمبر /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، مقتل 200 عسكري أوكراني، وتدمير آليات عسكرية أوكرانية في "دونيتسك".

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن القصف المدفعي والجوي الروسي على المواقع القتالية الخاصة بالجيش الأوكراني أسفر عن مقتل 200 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين وتدمير 11 آلية عسكرية في منطقة "دونيتسك".

وأوضحت الوزارة أن قواتها استهدفت بضربات موجهة لـ"لواء الهجوم 80" المحمول جوا التابع للجيش الأوكراني في منطقة "سيفيرسك".. بالإضافة إلى سقوط أكثر من 80 جنديا أوكرانيا ما بين قتيل وجريح نتيجة القصف المكثف على لواء المشاة الميكانيكي رقم 59 في منطقة "بيرشوترافنيف"، بمقاطعة "دنيبروبيتروفسك".

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مقتل أكثر من 70 مسلحا أوكرانيا وتدمير مراكز ومعدات عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية في "زابوروجيا".

وقالت الوزارة في البيان، استهدفت القوات الروسية مواقع تمركز أفراد ومعدات اللواء الأوكراني 128 في منطقة "دولينكا"، ولواء الدفاع الإقليمي 102 في منطقة "ريبنويه"، وكذلك نقطة الانتشار المؤقت من كتيبة "كارباتسكايا سيتش".

وأضاف البيان، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية، أسقطت 14 طائرة مسيرة، واعترضت صاروخين من طراز "توتشكا – أو"، و24 قذيفة لأنظمة راجمات صواريخ "هيمارس واولخا".

كما أعلنت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز /سو-25/ بالقرب من قرية "ألكساندروفكا" في مقاطعة "خيرسون".

وذكر البيان، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: (294) طائرة، (155) مروحية، (1995) طائرة مسيرة، (375) منظومة صاروخية مضادة للطائرات، (5028) دبابة وعربة مدرعة.. بالإضافة إلى تدمير (839) راجمة صواريخ متعددة الإطلاق، و(3401) وحدة مدفعية ميدانية وهاون، و(5692) مركبة عسكرية خاصة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس الأحد مقتل 210 عسكريين أوكرانيين، وتدمير آليات عسكرية أوكرانية.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ الـ 24 من فبراير الماضي، دون بوادر على قرب انتهائها.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق