19 سبتمبر 2022

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض تحضيرات منتخبات القارة لكأس العالم قطر 2022

محلية
  • QNA Images

كوالالمبور في 19 سبتمبر /قنا/ استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تقرير له، تحضيرات المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 لمنافسات البطولة، والمباريات الودية التي ستخوضها قبل المونديال.

وسلط الاتحاد، في تقريره، الضوء على استعدادات المنتخبات الستة، وهي: قطر، والسعودية، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا.

وبخصوص قطر، أشار التقرير إلى أن غياب لاعبي المنتخب عن منافسات الدوري القطري، الذي انطلق في أغسطس الماضي وتوقف قبل أيام، سيمنح الفرصة للمدرب الإسباني فيليكس سانشيز للتركيز بشكل كامل على العمل مع اللاعبين ورفع مستوى الانسجام بينهم داخل الفريق، رغم أن الغياب عن المنافسة في الدوري قد يؤثر على اللاعبين بسبب فقدان حساسية المباريات.

وكانت آخر المباريات التنافسية للاعبي المنتخب القطري تلك التي جرت لحساب دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022 في إبريل الماضي، حيث لم يشاركوا بعد ذلك سوى في المباريات الودية مع المنتخب الوطني، مع ذلك تسير الاستعدادات بشكل جيد لبطل كأس آسيا 2019، الذي سيخوض في الأيام المقبلة ثلاث مباريات ودية أمام كرواتيا وكندا وتشيلي.

ويستهل العنابي مبارياته الودية التحضيرية للمونديال بلقاء نظيره الكرواتي للمحليين غدا الثلاثاء، ثم يواجه المنتخب الكندي يوم 23 سبتمبر، وتشيلي يوم 27 .. وتقام المباريات الثلاث بالنمسا في معسكر يخوضه المنتخب هناك خلال فترة التوقف، حسب روزنامة "فيفا" للمباريات الدولية الودية والرسمية.

وتأتي هذه المباريات ضمن المرحلة الثالثة من برنامج التحضيرات المباشرة لكأس العالم FIFA قطر 2022، حيث خاض المنتخب القطري مرحلتين سابقتين؛ كانت الأولى عبارة عن معسكر في مدنية /ماربيا/ الإسبانية خلال يونيو الماضي، فيما يخوض المنتخب حاليا المرحلة الثانية من الإعداد بمعسكر ثانٍ في النمسا سيتضمن خوض عدة مباريات ودية مع أندية أوروبية.

أما المنتخب السعودي، الذي يقيم معسكره التحضيري الحالي في مدينة "أليكانتي" الإسبانية، فسيواجه نظيره الإكوادوري يوم 23 سبتمبر الجاري، ثم يلعب مع الولايات المتحدة في السابع والعشرين منه، حيث تشكل هاتان المباراتان محطتي استعداد مهمتين للفريق الذي يشرف على تدريبه الفرنسي هيرفي رينارد.

ويطمح "الأخضر"، الذي يحتل المركز الـ 53 عالميا وأوقعته القرعة مع الأرجنتين والمكسيك وبولندا ضمن المجموعة الثالثة، لتحقيق نتائج جيدة خلال المباراتين، بعد أن خسر في يونيو الماضي أمام كولومبيا وفنزويلا بنتيجة واحدة (هدف دون رد في المباراتين)، وحقق انتصارين فقط خلال عام 2022.

وفي إطار الاستعداد لكأس العالم FIFA قطر 2022، يخوض المنتخب الايراني، الذي يتصدر تصنيف منتخبات القارة الصفراء ويحتل المركز الـ23 عالميا، مباراتين وديتين في الأيام المقبلة أمام أوروغواي والسنغال، حيث تأمل الجماهير الإيرانية بمشاهدة أداء مميز من خط الهجوم القوي الذي يضم إلى جانب مهدي طارمي كلا من سردار أزمون وعلي رضا جاهنباخش.

ونوه التقرير إلى عودة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مرة أخرى للإدارة الفنية للمنتخب الايراني، الذي سبق له أن دربه لمدة 8 سنوات بين عامي 2011 و2019، قاد خلالها الفريق في نسختين من نهائيات كأس العالم.

ومنذ نهاية رحلة كيروش السابقة مع المنتخب الإيراني بعد نهاية كأس آسيا 2019 في الإمارات، أشرف المدرب البرتغالي على تدريب منتخبي كولومبيا ومصر، وقاد الأخير لبلوغ المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية قبل الخسارة من السنغال بركلات الترجيح.

ولم تشهد تشكيلة المنتخب الإيراني تغييرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، ويأتي مهاجم بورتو البرتغالي مهدي طارمي في صدارة الأسماء التي يعول عليها الجهاز الفني للمنتخب، إلى جانب زميله سردار أزمون مهاجم زينيت الروسي.

ويلعب المنتخب الإيراني خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات إنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية، وويلز.

كما تطرق تقرير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاستعدادات المنتخب الكوري الجنوبي، الذي سيواجه منتخبي كوستاريكا والكاميرون ضمن تحضيراته لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويتنافس المنتخب الكوري، في النهائيات العالمية، في المجموعة الثامنة، مع منتخبات البرتغال، والأوروغواي، وغانا، حيث يستهل مواجهاته في البطولة بلقاء الأوروغواي يوم 24 نوفمبر المقبل على استاد المدينة التعليمية، ثم يلعب مع غانا يوم 28 من نفس الشهر على الملعب ذاته، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة البرتغال في الثاني من ديسمبر المقبل على نفس الملعب.

وفي السياق ذاته، يلعب منتخب اليابان مباراتين وديتين مع منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية والإكوادور، في ألمانيا.

وسيفقد المنتخب الياباني في المباراتين جهود المهاجمين يويا أوساكو وتاكوما أسانو، ورغم ذلك يمتلك المدرب هاجيمي مورياسو خيارات متعددة في الهجوم، من ضمنها إياسي يويدا المهاجم السابق لفريق كاشيما انتليرز، والذي انتقل في يونيو الماضي إلى فريق سيركل بروج البلجيكي.

ويلعب المنتخب الياباني في كأس العالم FIFA قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات ألمانيا وإسبانيا وكوستاريكا.

أما منتخب أستراليا فقد قرر لعب مباراتين وديتين مع نظيره النيوزيلندي بمدينتي بريسبان وأوكلاند.

وتعززت صفوف المنتخب، الذي يقوده المدرب جراهام أرنولد، بالثنائي غارانغ كول وجايسون كامينغز، لاعبي نادي سنترال كوست مارينرز، اللذين يطمحان لتقديم مستويات جيدة في أول ظهور لهما مع المنتخب الوطني.

وقد سجل غارانغ كول الذي أكمل 18 عاماً مؤخراً حضوره الأول مع الفريق الأول لنادي سنترال كوست في إبريل الماضي، وقدم أداء شد اهتمام المدرب غراهام آرنولد، حيث يطمح اللاعب في أن يصبح أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الأسترالي منذ ظهور هاري كيويل الدولي الأول عام 1996.

أما زميله في الفريق جايسون كامينغز، فقد قرر اللعب مع منتخب أستراليا، حيث سبق له تمثيل منتخب اسكتلندا في مباريات ودية.

وكان المدرب آرنولد أعلن تشكيلة مكونة من 31 لاعباً من أجل خوض المباراتين أمام نيوزلندا، وهو عدد سيتم تخفيضه إلى 23 لاعبا قبل صافرة انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022.

وينافس منتخب أستراليا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا وتونس والدنمارك.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق