19 سبتمبر 2022

كتارا تحتضن معرضا فنيا لمركز الشفلح بعنوان "أحلامي لا تعرف حدود 2022"

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
    جانب من الحضور

الدوحة في 19 سبتمبر /قنا/ شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، اليوم، افتتاح معرض فني بعنوان "أحلامي لا تعرف حدود2022"، الذي ينظمه مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، وبمشاركة عدد من منتسبي المركز.

وافتتح المعرض الدكتور محمد تلفت مدير إدارة الخدمات العلاجية بمركز الشفلح، ومريم الغيلان مدير إدارة الخدمات التعليمية في المركز.

وضم المعرض الأعمال الفنية الفائزة والمشاركة في المسابقة المحلية "أحلامي لا تعرف حدود2022 "؛ وذلك بهدف تعزيز أهداف ورؤية مركز الشفلح من أجل تمكين ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي.

وقالت أمينة الجيلان رئيس وحدة الأنشطة الفنية في مركز الشفلح: إن الأعمال الفنية التي يضمها المعرض هي حصيلة المسابقة الفنية التي أطلقها المركز خلال الفترة من أول أبريل وحتى 15 يونيو الماضي تحت عنوان "أحلامي لا تعرف حدود 2022"، بمشاركة ما يقارب 50 طالبا وطالبة من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومراكز ذوي الإعاقة، مشيرة إلى حصول 14 فائزا على ميداليات المسابقة الذهبية والفضية والبرونزية، فيما حصل 10 آخرون على شهادات من لجنة التحكيم.

وأوضحت الجيلان أن المعرض ضم بين جنباته 42 لوحة فنية في الرسم والتعبير الحر والأشغال الفنية والطباعة، استخدم فيها الطلاب من ذوي الإعاقة ألوان الأكريلك على قماش الكانفس، بجانب ألوان الخشب والفلوماستر، فيما استخدمت في بعض اللوحات الفنية فن الكولاج الذي يعتمد على قص ولصق عدة خامات مختلفة في لوحة واحدة.

ولفتت إلى أن الرسوم المبهرة التي أبدعها الطلاب الموهوبون من ذوي الإعاقة تميزت بالتعبير التلقائي عن أمانيهم وأحلامهم، وأبرزت قدرات ومواهب الطلاب ذوي الإعاقة المتميزة في الفن التشكيلي.

يشار إلى أن افتتاح معرض "أحلامي لا تعرف حدود 2022 "، صاحبه فقرة موسيقية غنائية لأحد المنتسبين الموهوبين في العزف والغناء، ويستمر المعرض حتى 24 سبتمبر الجاري.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق