19 سبتمبر 2022

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب برفع معايير إدارة الأندية عالميا

عربية ودولية
  • QNA Images

نيويورك في 19 سبتمبر /قنا/ أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أهمية رفع معايير إدارة الأندية عالميا، والتي تعتبر ضرورية لتحسين التوازن التنافسي.

وقال إنفانتينو في جلسة النسخة الثانية لدبلوم "فيفا" في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي انعقدت عبر الفيديو أن الأندية في حاجة للعمل وفقا لمعايير أفضل، مشيرا إلى وجود فجوة بين عدد قليل من البلدان الأوروبية وبقية العالم.

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الجلسة أن الأمر يحتاج لسد الفجوة، وهذا لن يحدث عن طريق خفض المستوى لدى هذه الدول الأوروبية الكبرى؛ لأنها بحاجة أيضا إلى مواصلة النمو، ولكن يتعين على بقية العالم أن ينمو كذلك، ليكون لدينا عالم كرة قدم أكثر تنافسية.

وشدد رئيس الفيفا على أنه يريد العمل من أجل مستقبل يكون فيه ما لا يقل عن 50 ناديا من جميع أنحاء العالم يملكون القدرة على الفوز بكأس العالم للأندية.

وأضاف: "سيكون من بين هذه الأندية 20 ناديا أوروبيا وهذا جيد، لكن يجب أن يكون الـ 30 المتبقية من القارات الأخرى، وسيكون ذلك رائعا".

ويهدف دبلوم إدارة الأندية إلى تزويد المديرين التنفيذيين للأندية واللاعبين الدوليين السابقين من جميع أنحاء العالم بأحدث المعارف العملية والرؤى في مجال الإدارة، وشهدت النسخة الثانية من البرنامج، الذي يستمر 12 شهرا، انضمام 40 مشاركا من جميع الاتحادات، من بينهم نجوم سابقون مثل كارلي لويد وتيم كاهيل وفرناندينيو وجون تيري وخوان ماتا.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق