19 سبتمبر 2022

كأس أريد: السد يفوز على السيلية برباعية في افتتاح الجولة الأولى

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 19 سبتمبر /قنا/ استهل السد مشواره في بطولة كأس "أريدُ" للموسم 2022- 2023، بتحقيق الفوز على السيلية بأربعة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في افتتاح منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى من البطولة.

وتضم المجموعة الأولى كلا من: ( السد، السيلية، الوكرة، الاهلي، أم صلال، نادي قطر).

وبهذا الفوز حصد السد أول ثلاث نقاط له في البطولة، فيما بقي السيلية بدون نقاط بعد أول جولة.

سجل رباعية السد، حسن أحمد في الدقيقة 58، وسانتي كازولا في الدقيقة 75، وفيصل آزادي في الدقيقة 89، ورودريجو تباتا في الدقيقة (90+2).

جاءت بداية المباراة بأفضلية لنادي السد، حيث نجح لاعبوه في فرض سيطرتهم على منطقة منتصف الملعب، وكانت أول خطورة حقيقية على مرمى السيلية من جانب عبدالله اليزيدي، والذي أطلق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بدفاع فريق السيلية.

وأجرى السيلية تغييره الأول مبكراً بخروج مدافعه الارجنتيني سيرجيو فيتور بسبب الاصابة في الدقيقة 20 ونزل بدلاً منه سعيد الحاج.

وجاءت أول محاولة هجومية للسيلية في الدقيقة 34 بواسطة محمد مدثر، والذي أطلق تسديدة من الجانب الايسر تصدى لها حارس السد جهاد محمد.

وكثف السد من ضغطه على مرمى السيلية، وكاد سانتي كازورلا أن يمنح السد هدف التقدم في الدقيقة 43، بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها اصطدمت بالقائم الايمن للسيلية ليضيع هدف محقق للسد..لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كثف السد من محاولاته الهجومية، حيث نجح حسن أحمد في افتتاح النتيجة للفريق في الدقيقة 58، بعد التوغل الناجح لعبدالله اليزيدي من الجانب الايمن، والذي لعب كرة عرضية سيطر عليها أحمد السعيد ومررها للقادم من الخلف حسن أحمد ليصوب في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى السيلية، محرزاً هدف التقدم لفريقه.. وواصل السد ضغطه على منافسه، وتمكن من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 75 بواسطة سانتي كازولا، والذي أطلق تسديدة من الجانب الايسر لم يتمكن حارس السيلية عبدالرحمن عبدالعزيز من التصدي لها.

واستمرت الافضلية لفريق السد الذي نجح في اضافة الهدفين الثالث في الدقيقة 89 عن طريق فيصل آزادي، ثم الرابع بواسطة رودريجو تباتا في الوقت المحتسب بدل من الضائع (90 +2)، لتنتهي المباراة بفوز السد على السيلية 4 / صفر .

وتقام لاحقا اليوم أيضا مباراتي أم صلال والأهلي على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة، وقطر مع الوكرة على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي..على أن تختتم منافسات الجولة غدا الثلاثاء بإقامة ثلاث مواجهات لحساب المجموعة الثانية، حيث يلتقي في أولى المواجهات الدحيل مع المرخية على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، تليها على الملعب ذاته مواجهة العربي مع الشمال، فيما تجرى مواجهة الغرافة مع الريان على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق