19 سبتمبر 2022

"التجارة والصناعة" تنظم ورشة عمل مشتركة لحماية حقوق الملكية الفكرية لبطولة كأس العالم قطر 2022

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 19 سبتمبر /قنا/ نظمت وزارة التجارة والصناعة ورشة عمل مشتركة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، لمأموري الضبط القضائي التابعين للجنة الوطنية لحماية حقوق الملكية الفكرية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وناقشت الورشة سبل تكريس المنافسة العادلة ومنع التجاوزات غير القانونية على غرار الأنشطة الترويجية غير المصرح لها، ومكافحة بيع السلع المقلدة والمنتجات ذات الصلة بالمونديال دون الحصول على موافقة الجهات المعنية، والاستخدام غير المصرح للعلامات التجارية والتصاميم التابعة للفيفا وكأس العالم FIFA قطر 2022.

كما تناولت عددا من الموضوعات الحيوية، من بينها مهام مأموري الضبط القضائي خلال فترة إقامة المباريات في محيط الملاعب، وسبل حماية العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية الخاصة بالفيفا ورعاة البطولة، وحماية التصاميم الخاصة بكأس العالم، وحقوق الشركات التي تم منح التراخيص لها لبيع المنتجات المتعلقة بالبطولة، علاوة على تسليط الضوء على القوانين والتشريعات المنظمة لهذا المجال مثل القانون رقم 10 لسنة 2021 بشأن تدابير استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

كما استعرضت الورشة سبل حماية حقوق الشركات المساهمة، وآليات تحديد المنتجات المرخص لها رسميا، وبرنامج حماية العلامات التجارية في الملاعب خلال فترة البطولة.

ويأتي تنظيم الورشة التي تختتم أعمالها غدا في إطار جهود الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية الأخرى المعنية بتنفيذ تدابير استضافة فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك وفق أرقى الممارسات العالمية المعتمدة في هذا المجال، فضلا عن دعم حقوق الملكية الفكرية وتوفير الحماية اللازمة للعلامات التجارية العالمية الكبرى.

يشار إلى أن الورشة شهدت حضور حوالي 90 مشاركا من وزارات التجارة والصناعة، والداخلية، والبلدية.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق