19 سبتمبر 2022

افتتاح معرض فني لإبداعات ذوي الإعاقة بنادي الجسرة

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 19 سبتمبر /قنا/ افتتح اليوم معرض فني لإبداعات ذوي الإعاقة من منتسبي مراكز الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي بمقره في سوق واقف.

ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، أعمالا مميزة في الرسم، والأشغال اليدوية، مثل الخياطة والتطريز، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المتنوعة، وغيرها من الوسائل التعليمية للأشخاص المكفوفين، من عمل منتسبي مراكز الجمعية من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد ومتلازمة داون، والإعاقات المزدوجة والمتعددة.

كما ظهر خلال الأعمال المعروضة الاهتمام بقضايا البيئة، حيث توفرت بعض المنتوجات التي اعتمدت على إعادة التدوير.

وأكد سعادة السيد سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان في تصريح له على هامش المعرض على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة التي بإمكانها تحقيق الكثير من الإبداع داخل المجتمع المحلي، متمنيا تحقيق المزيد من التعاون المشترك مع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات، مشيرا إلى الاتفاق مع الجمعية على إقامة فعاليات قادمة مشتركة.

وفي ذات السياق، قال أمير الملا عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، إن المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة قادرون على إحداث التميز، وإن لهم قدرات خاصة فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، لافتا إلى أن إنجاز عدد كبير من الأعمال اليدوية والمشغولات والخياطة والخزف والرسم كان الهدف منها تطوير الأداء الوظيفي لهم سواء على المستوى الحركي أو البصري أو التعليمي.

وبدوره، قال إبراهيم الجيدة رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، إن النادي الذي يعمل منذ أكثر من 60 عاماً حريص على استمرارية مبادراته وبرامجه المجتمعية، والتي تتماشى مع رؤيته وأهدافه، مؤكدا استمرار النادي في عقد الشراكات مع كافة الجهات التي تحرص باستمرار على الاستفادة من إمكاناته وخبرات العاملين به.

وأشار إلى أن مثل تلك الفعاليات يتم التعريف من خلالها بالفئات التي تستحق الرعاية أسريا ومجتمعيا، وما تمتلكه من قدرات ومهارات، مع العمل على اكتشاف الموهوبين.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق