20 سبتمبر 2022

الرئيس الأمريكي يتعهد بزيادة الدعم الفيدرالي لبورتوريكو في أعقاب إعصار فيونا

  • QNA Images

واشنطن في 20 سبتمبر /قنا/ تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعزيز الدعم الفيدرالي لجزيرة"بورتوريكو"، بعد أن تسبب إعصار "فيونا"بفيضانات وانقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص.

وقال بايدن في اتصال هاتفي مع حاكم "بورتوريكو" بيدرو بييرلويزي، إن عدد عناصر الدعم المتواجدين في الجزيرة سيزدادون بشكل كبير، للمساعدة في جهود الاستجابة والتعافي، وفقاً للبيت الأبيض.

ومن المقرر أن تسافر ديان كريسويل مديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ الأمريكية في وقت لاحق اليوم، إلى "بورتوريكو"، لتقييم الاحتياجات العاجلة للإقليم في أعقاب الإعصار.

وكان إعصار "فيونا" قد وصل إلى اليابسة أمس الأول الأحد، مما تسبب في أضرار للبنية التحتية والمباني وانقطاع الكهرباء عن حوالي 1.3 مليون شخص.

وقد تلقت "بونس" ثاني أكبر مدينة في "بورتوريكو"، أكثر من 30 بوصة من الأمطار على مدى يومين، وفقًا لمقياس تديره هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقال المركز الوطني للأعاصير الأمريكي إنه من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة في "بورتوريكو" حتى المساء وعبر شرق الدومينيكان خلال الليل، وقد حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الأمطار قد تتسبب في فيضانات تهدد الحياة وكارثية إلى جانب انهيارات طينية وأرضية عبر الإقليم.

وكانت الجزيرة قد عانت في السابق من الإعصارين المدمرين"إيرما" و"ماريا" في عام 2017، مما تسببا في وفاة الآلاف من الأشخاص.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق