20 سبتمبر 2022

السلطات التركية توقف 10 أشخاص على صلة بتنظيم "داعش"

  • QNA Images

أنقرة في 20 سبتمبر /قنا/ أوقفت السلطات التركية، اليوم، 10 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش"، في عملية أمنية متزامنة نفذتها في أربع ولايات، بينها العاصمة أنقرة.

وذكرت السلطات الأمنية أنه نتيجة للتعاون بين جهازي الأمن والاستخبارات، تم تحديد أماكن تواجد المشتبه فيهم بعد فترة من المتابعة والمراقبة، مشيرة إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على 7 من المشتبه فيهم بأنقرة، فيما أوقفت الباقين بولايات "قونيا" و"قيصري وغازي عنتاب".

وأوضحت أنه تم العثور في أماكن تواجد المشتبه بهم، على وثائق ومستندات رقمية على صلة بـ"داعش"، لافتة إلى أن إجراءات التحقيق لا تزال متواصلة مع المشتبه بهم في مديرية مكافحة الإرهاب بالعاصمة أنقرة.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم "داعش" كان قد أعلن مسؤوليته عن تنفيذ عدد من العمليات المسلحة التي شهدتها تركيا خلال السنوات الماضية، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات، وكان آخر هجوم كبير نفذه التنظيم في تركيا قد وقع ليلة رأس السنة عام 2017 واستهدف ملهى ليليا في إسطنبول، وتسبب في مقتل 39 شخصا وإصابة 79 آخرين.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق