20 سبتمبر 2022

الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا بـ 5 مليارات يورو إضافية

  • 1

براغ في 20 سبتمبر /قنا/ وافق الاتحاد الأوروبي، اليوم، على تقديم 5 مليارات يورو، أي ما يعادل نحو 5 مليارات دولار، كمساعدات مالية إضافية لأوكرانيا لمواجهة أزمتها مع روسيا.

وذكر زبينك ستانجورا وزير المالية التشيكي، في بيان، أن هذه المساعدات الإضافية تم اعتمادها رسميا بعد اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في العاصمة التشيكية براغ، مؤكدا أن الاتحاد يقف إلى جانب أوكرانيا، وملتزم بدعمها وضمان أمنها وإعادة بناء بنيتها التحتية بعد الأضرار الجسيمة التي لحقتها منذ بدء العملية العسكرية الروسية قبل ستة أشهر، ومشيرا إلى أنه سيتم تقديم هذه المساعدات المالية على شكل قروض طويلة الأجل بشروط ميسرة جدا.

وتعتبر هذه الدفعة الجديدة من المساعدات جزءا من حزمة مساعدات مالية أخرى لأوكرانيا بقيمة 9 مليارات يورو أعلنتها المفوضية الأوروبية في مايو الماضي.

ومنذ أوائل أغسطس الماضي، تم صرف ما مجموعه مليار يورو من المساعدة المالية الكلية المقدمة من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، حيث تقدر سلطات كييف والمفوضية الأوروبية والبنك الدولي أن تبلغ تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا وإنعاش اقتصادها بنحو 350 مليار دولار.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأتحاد الأوروبى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق