20 سبتمبر 2022

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي يؤكد مضي بلاده في ضم أقاليم وكيانات جديدة

  • QNA Images

موسكو في 20 سبتمبر /قنا/ اعتبر ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن الاستفتاء المقرر إجراؤه لضم إقليم "دونباس" الأوكراني إلى روسيا، من شأنه أن يحمي الإقليم الواقع شرقا.

ورأى ميدفيديف، في بيان اليوم، أن الاستفتاء في إقليم "دونباس" سيمهد لانضمام كيانات جديدة إلى روسيا، وسيؤكد أن التحول الجيوسياسي في العالم لا رجعة فيه، مشددا على أن هذه الخطوة ستغير تماما مسار تطور بلاده لعقود قادمة.

وتأتي تصريحات ميدفيديف في ظل التراجع الروسي شرقي أوكرانيا مقابل إعلان كييف استعادة عدة مناطق كانت تسيطر عليها روسيا وتحقيقها المزيد من التوغل في الأنحاء الشرقية من أراضيها.

وقد دعا الحزب الحاكم في روسيا إلى ضرورة إجراء استفتاءات عاجلة في المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها القوات الروسية لضمها إلى البلاد. وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أعلن استقلال مقاطعتي "دونيتسك ولوغانسك" اللتين تعتبران جزءا من إقليم "دونباس" عن أوكرانيا، وذلك قبيل انطلاق العملية العسكرية الروسية ضد كييف في 24 فبراير الماضي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق