20 سبتمبر 2022

دولة قطر تشارك في اجتماع وكلاء وزراء البيئة الخليجيين

  • QNA Images

الدوحة في 20 سبتمبر /قنا/ شاركت دولة قطر، ممثلة بوزارة البيئة والتغير المناخي، في الاجتماع الخاص لوكلاء وزراء البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد عبر الاتصال المرئي.

وهدف الاجتماع، الذي مثل الوزارة فيه السيد عبدالهادي ناصر المري الوكيل المساعد لشؤون البيئة، إلى توحيد موقف دول مجلس التعاون تجاه الاتفاقية الدولية لمواجهة التلوث البلاستيكي في اجتماعات لجنة التفاوض الحكومية الدولية (INC) المزمع عقده في نوفمبر المقبل، حيث تم مناقشة موضوع التلوث البلاستيكي الذي يعد أحد أكثر التحديات التي تواجه العالم بأسره، والذي قد يؤثر بشكل سلبي على البيئة وتحديدا البيئة البحرية.

وقد ناقش الوكلاء الجهود المقترحة من الوزارات والهيئات المعنية بالبيئة لبحث مجالات التعاون والتكامل بين دول المجلس في مجالات تدوير البلاستيك، حيث أعلنت دولة قطر، في هذا السياق، عن إقرار ضوابط لاستخدام البلاستيك منها منع الاكياس أحادية الاستخدام في دولة قطر، والتشجيع على استخدام البدائل الأخرى الصديقة للبيئة.

وانطلاقا من حرص دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على المضي قدما في هذه الاتفاقية بشكل يضمن عدم تضرر المصالح البيئية والاقتصادية على حد سواء لأي من الدول الأعضاء، فإن دول المجلس تؤكد سعيها لوضع السياسات الممكنة للحد من التلوث البلاستيكي من خلال الإدارة المثلى لهذه المواد ومخلفاتها، ومواجهة التحديات المختلفة المرتبطة بذلك.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارات أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق