20 سبتمبر 2022

الرئيس الروسي يؤكد توجه العالم نحو التعددية القطبية

  • QNA Images

موسكو في 20 سبتمبر /قنا/ أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، توجه النظام العالمي حاليا نحو التغيير والتعددية القطبية.

وأوضح بوتين، خلال تصريحات، أن الظروف العالمية في تسارع مستمر، لا سيما في مجالات العلاقات الدولية، حيث يدخل تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب وأكثر ديمقراطية وعدالة مرحلة نشطة، مشددا على أن مستقبل العالم لن يكون كحاضره.

ولفت إلى تصريحاته الأخيرة، خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي عقدت في سمرقند قبل أيام قليلة، والتي ذكر فيها أن التحرك نحو عالم متعدد الأقطاب هو المحرك الرئيسي والاستراتيجي للسياسة العالمية، معتبرا أن "هذا هو أكبر هيكل إقليمي في العالم، ويوحد البلدان التي يعيش فيها أكثر من نصف سكان العالم ويتم إنشاء ربع الناتج الإجمالي العالمي".

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن تلك البلدان على قناعة بأن العالم الحديث يجب أن يكون متعدد المراكز وعلى أساس معايير القانون الدولي المعترف به بشكل عام، ومبادئ الأمن المتكافئ وغير القابل للتجزئة، والتعاون القائم على الاحترام المتبادل مع الدور التنسيقي المركزي للأمم المتحدة.

وكانت مدينة /سمرقند/ التاريخية في أوزبكستان، قد استضافت يومي 15 و16 سبتمبر الجاري، أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون، بمشاركة روسيا والهند ودول من آسيا الوسطى.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق