20 سبتمبر 2022

برشلونة يعلن عن ميزانية بقيمة 1.255 مليار يورو

عربية ودولية
  • 1

برشلونة في 20 سبتمبر /قنا/ قال نادي برشلونة الإسباني، إن مجلس إدارته صادق على ميزانية قيمتها 1.255 مليار يورو للموسم الحالي 2022 / 2023.

وأعلن النادي الكاتلوني في بيان له اليوم "وافق مجلس الإدارة على ميزانية موسم 2022 / 2023 التي تتضمن ميزانية إيرادات تشغيلية تبلغ 1.255 مليار يورو". وتهدف ميزانية الموسم الحالي إلى تحقيق أرباح قدرها 274 مليون يورو.

وكان برشلونة عانى من صعوبات مالية على مدار المواسم الأخيرة، وقد سعى رئيسه خوان لابورتا لإنقاذ النادي من أزمته، لكن ذلك لم يمنعه من الإنفاق بشكل كبير في سوق انتقالات اللاعبين هذا الموسم.

ورغم رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة في 2021 بسبب الصعوبات المالية، إلا أنه كان نشطا هذا الصيف في سوق الانتقالات، منفقا 153 مليون يورو، إذ تعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي جول كوندي والبرازيلي رافينيا في صفقات كبيرة، كما أبرم صفقات أقل حجما للتعاقد مع أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي وهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو، وجدد أيضا عقد عثمان ديمبلي.

وباع برشلونة 25% من عائدات البث التلفزيوني للأعوام الـ25 المقبلة لشركة سيكسث ستريت الاستثمارية عبر عقدين منفصلين في يونيو ويوليو الماضيين، كما تحول إلى منصة البث سبوتيفاي لتكون راعيا جديدا لملعب وقمصان الفريق.

وأعلن النادي في بيانه أيضا، بالإضافة للمصادقة على ميزانية الإيرادات التشغيلية (1.255 مليار يورو) للموسم الحالي، عن حجم أعمال في حسابات السنة المالية الماضية بقيمة 1.017 مليار يورو، وبأرباح بلغت 98 مليون يورو.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق