20 سبتمبر 2022

فيفا يعلن إقامة معسكرات للمنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات 2023

عربية ودولية
  • فيفا

زيورخ في 20 سبتمبر /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه لأول مرة في تاريخ كأس العالم للسيدات، ستتمكن منتخبات الدول المشاركة من الدخول في معسكرات مخصصة لمنتخباتها في البطولة التي ستقام العام القادم في أستراليا ونيوزيلندا.

وأكد فيفا في بيان له اليوم على خيارات معسكرات أدرجت في قائمة مختصرة ستكون متاحة لتختار منها المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات FIFA استراليا ونيوزيلندا 2023.

وتعد معسكرات المنتخبات وفقا لفيفا بمثابة معسكر محلي خارج البلاد لكل اتحاد مشارك خلال فترة البطولة ويتضمن مقر إقامة وتدريب لوفد المنتخب المشارك بأكمله.. ووقع الاختيار في أستراليا على 35 مقراً لمعسكرات المنتخبات في خمس مدن مضيفة و11 مركزًا إقليميًا لستة عشر منتخباً ستخوض مباريات مرحلة المجموعات في أستراليا.

أما في نيوزيلندا، فقد وقع الاختيار على 21 مقراً لمعسكرات المنتخبات في أربع مدن مضيفة وخمسة مراكز إقليمية أخرى لستة عشر منتخباً ستخوض مرحلة المجموعات في نيوزيلندا.

وذكر فيفا، أنه بعد إجراء قرعة البطولة في أوكلاند/ تاماكي ماكاوراو في 22 أكتوبر المقبل، سيتمكن 29 منتخبا مشاركاً من زيارة مواقع المعسكرات المختلفة بحسب ما ستسفر عنه القرعة في توزيع المنتخبات على المجموعات، ثم يمكن للمنتخبات المشاركة -عبر اتحاداتها المعنية- تقديم خيارات المعسكرات المفضلة لديهم إلى الفيفا الذي بدوره سيؤكد على المعسكرات بنهاية عام 2022.

أما المنتخبات الثلاثة التي ستتأهل لاحقا إلى كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا عبر البطولة الفاصلة المقرر إقامتها في فبراير 2023 فستختار مقرات معسكراتها بعد حسم التأهل.

بالإضافة إلى معسكرات المنتخبات، تم تأكيد فنادق ومواقع تدريب خاصة في الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة، بواقع اثنين في كل مدينة مضيفة - 8 في نيوزيلندا و10 في أستراليا – وستستخدم بشكل أساسي في التحضير للمباريات في اليوم الذي يسبق يوم المباراة، وعلاوة على ذلك، تم تأكيد مركز ألعاب القوى في حديقة سيدني الأوليمبية كمقر رئيسي لتدريب الحكام.

يذكر أن كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023، تعد الأولى في تاريخ البطولة التي يشترك في تنظيمها بلدان والأولى التي تقام في نصف الكرة الجنوبي، والأولى التي تضم 32 منتخباً علماً بأن النسخة الماضية 2019 ضمت 24 منتخباً.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, كأس العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق