20 سبتمبر 2022

انطلاق أعمال الدورة العادية 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة بمشاركة قطرية

محلية
  • QNA Images
    من افتتاح أعمال الدورة 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي

القاهرة في 20 سبتمبر /قنا/ انطلقت هنا اليوم أعمال اجتماع الدورة العادية السابعة والتسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي، بمشاركة دولة قطر.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع السيد عبدالرحمن ناصر العبيدان المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام.

وتدرس اللجنة الدائمة للإعلام العربي خلال اجتماعها اليوم، وثائق العمل ومشاريع القرارات التي أعدتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب انطلاقا من إسهامات الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات المعنية، لتقوم برفعها إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد دورته العادية الخامسة عشرة غدا الأربعاء، تمهيدا لاعتمادها من جانب مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الثانية والخمسين والتي تنطلق بعد غد الخميس.

وقال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي: إن الدورة الحالية تتناول جملة من القضايا يتصدرها مواصلة الدعم الإعلامي العربي المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة وفي صلبها الأوضاع في القدس المحتلة، بما في ذلك انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الإعلاميين الفلسطينيين وهم يؤدون رسالتهم.

وأشار إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية تلقت بكامل الاهتمام المبادرة الفلسطينية لجعل 11 مايو يوما للتضامن مع الإعلام الفلسطيني، والذي يتزامن مع ذكرى الجريمة الشنعاء التي استهدفت الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة، وذلك تجسيدا للتضامن الثابت مع الإعلام الفلسطيني ضد ممارسات سلطات الاحتلال في خرق سافر للقانون الدولي الإنساني، وخاصة ما يتعلق بحماية الصحفيين.

وأكد على ضرورة تكريس هذا النهج التشاركي لإعطاء زخم أعمق للعمل الإعلامي العربي وفق محددات وأحكام ميثاق الجامعة العربية وتوجهاتها الاستراتيجية لاستشراف منظومة إعلامية عربية متطورة وفاعلة وطموحة تواكب تطلعات الدول والشعوب العربية في كسب رهاناتها التنموية الشاملة في مناخ من الأمن والاستقرار والتماسك الوطني.

وأشار إلى أن الدورة الحالية ستبحث أيضا سبل تفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية 2022-2026 وتعاطي وسائل الإعلام مع الأزمات والكوارث، خاصة العمومية منها، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي، فضلا عن دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 والإعلام الإلكتروني، إلى جانب الإعلام التربوي والتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية العالمية، والمسائل التنظيمية لمجلس وزراء الإعلام.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق