20 سبتمبر 2022

اكتمال أعمال 8 جسور للمشاة في مناطق مختلفة بالدولة

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 20 سبتمبر /قنا/ أكملت هيئة الأشغال العامة "أشغال" أعمال 8 جسور للمشاة في مواقع حيوية من الدولة ومناطق تخدم عددا من الملاعب التدريبية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتقع الجسور في شوارع "النجمة، والخليج، والاستقلال، والفروسية، وعنيزة"، وطرق "الدوحة السريع، والوكير، والدائري الثالث"، وقد تم تصميم بعضها لخدمة المشاة وراكبي الدراجات الهوائية.

وأوضح المهندس فيصل القحطاني من إدارة مشروعات المباني في "أشغال"، أن المشروع تضمن ثمانية جسور انتهى العمل عليها في مناطق متعددة وحيوية في دولة قطر، والتي تم تحديدها بناءً على أكثر النقاط خطورة على المشاة والتي يتعرضون فيها لحوادث الدهس، كما تقوم "أشغال" بالعمل على تركيب عدد من الجسور في مختلف المناطق بالتعاون مع وزارتي الداخلية والمواصلات.

وأضاف أن مشاريع إنشاء جسور المشاة تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية في مختلف المناطق، وكذلك تسهيل وصول المشاة إلى المنشآت السكنية والتجارية المجاورة.. مشيرا إلى أن الجسور الجديدة مهيأة لخدمة المشاة والدراجات الهوائية وذوي الاحتياجات الخاصة، من حيث المسارات الخاصة والمصاعد.

من جانبه لفت المهندس أحمد المحيميد مدير مشروعات الجسور في "أشغال"، إلى أنه في إطار دعم الدولة للمنتج المحلي فإن نسبة استخدام المنتجات المحلية في المشروع بلغت نحو 50 بالمئة مثل الحديد والصلب والزجاج وغيرها من المواد، وأن تصميم الجسور جاء طبقاً لأعلى معايير الجودة والأمان وبما يتوافق مع المعايير التابعة لدولة قطر والمعايير العالمية، كما تم إضافة لمسات جمالية أثناء تنفيذ الجسور، وجاء تصميم بعضها متوافقا مع التراث القطري، وأخرى تحمل شعارات وتصاميم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأوضح أن هيئة الأشغال العامة تقوم بتوفير كافة إجراءات السلامة للعاملين في المشروع، حيث استغرق المشروع نحو 2 مليون و 530 ألفا و 205 ساعات عمل بدون إصابة.

الجدير بالذكر أنه يجري العمل على إنشاء مزيد من جسور المشاة في مناطق متعددة مثل الصناعية، والمرخية والسد وطريق الشمال (الدحيل) وشارع المنتزه وغيرها.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, هيئات وطنية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق