20 سبتمبر 2022

المهر "صمله" يحصد لقب تحدي السرعة الفرنسي

محلية
  • QNA Images

باريس في 20 سبتمبر /قنا/ حصد المهر "صمله" ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني، لقب تحدي السرعة الفرنسي من الفئة الثانية بعد أن حقق الفوز بالمركز الأول في الشوط المخصص للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1400 متر الذي أقيم على مضمار "بوردو لابوسكا" بفرنسا.

وبهذا الفوز يضيف "صمله" لرصيده الفوز السادس في ثماني مشاركات، وهو معدل رائع بكل المقاييس يدل على مدى تميز هذا المهر، خاصة وأن المشاركتين اللتين لم يفز بهما جاء ترتيبه فيهما متقدما أيضا، وكانت آخرهما عندما جاء ثالثا في شوط "قطر إنترناشونال ستيكس" ضمن مهرجان قطر غودوود بإنجلترا في شهر يوليو من هذا العام.

وجاء هذا الفوز السادس بإشراف مدربه فرانسوا رو وبقيادة الخيال ماكسيم غويون، وهو أيضا نفس الخيال الذي حقق معه "صمله" فوزه السابق والخامس في رصيده، والذي كان في ديربي قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وعلى مضمار "شانتيي" في شهر يونيو.

ودخل "صمله" هذه المشاركة الأخيرة ، وهو يحمل في رصيده 3 انتصارات من الفئة الأولى مما جعله في مقدمة المرشحين للفوز، وعلى الرغم من أنها كانت المرة الأولى التي يشارك فيها لمسافة 1400 متر، حيث كانت جميع مشاركاته السابقة أطول من ذلك وتحديدا لمسافتي 1600 متر و2000 متر، فقد تألق "صمله" وأحرز فوزا صريحا وبفارق كبير عن جدارة واستحقاق.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق