20 سبتمبر 2022

لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي تشدد على تحقيق تأثير اجتماعي أكبر في كافة أرجاء القارة

عربية ودولية
  • QNA Images

كوالالمبور في 20 سبتمبر /قنا/ شددت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تحقيق تأثير أكبر وأعمق في كافة أرجاء القارة بالاعتماد على الانتشار الواسع لكرة القدم الآسيوية.

وأشاد السيد زاو زاو رئيس اللجنة خلال الاجتماع الرابع الذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي بقوة وعمق تأثير جهود برامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة عبر الاعتماد على أسلوب الشراكة مع الاتحادات الوطنية والإقليمية، حيث صادقت اللجنة على ستة مشاريع جديدة.

ومن ضمن الاتحادات الوطنية والإقليمية المستفيدة، اتحادات "بوتان والصين تايبيه والاتحاد اللبناني والاتحاد المنغولي واتحاد غرب آسيا لكرة القدم" .

ويخطط اتحاد بوتان لكرة القدم من أجل العمل على تمكين ما يقارب 140 طفلا وشابا من ذوي الاحتياجات الخاصة من المدارس في المناطق النائية، وذلك على مدار خمسة أيام خلال فترات العطلة الصيفية والشتوية.. كما اطلع أعضاء اللجنة على تعاون اتحاد الصين تايبيه لكرة القدم مع منظمة العمال العالمية، من أجل تنظيم برنامج في الصين تايبيه، بهدف الترويج لقيمة كرة القدم في تعزيز المساواة عبر إدماج العمال القادمين من الخارج في المجتمع المحلي.

من جهته، يخطط الاتحاد اللبناني لكرة القدم لتطبيق برنامج تطوير للمراهقين والشباب في لبنان، من ضمن الذين تأثروا بآثار جائحة كوفيد-19. وينطلق البرنامج في شهر يناير 2023، وتمتد فعالياته على مدار أربعة أشهر، ويشمل 50 ناديا لكرة القدم في ثماني مناطق مختلفة، حيث يسعى إلى تمكين أكثر من ألف طفل بمهارات الحياة وتقديم الدعم لهم عبر الرياضة، بهدف تعزيز قدراتهم على التأقلم مع ظروف الحياة المتغيرة.

من جهة أخرى، قام الاتحاد المنغولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد المنغولي لكرة القدم للمكفوفين بتطوير برنامج معسكر تدريبي خاص بكرة القدم للمكفوفين، وسيتم خلاله منح الفرصة لما يتراوح بين 3 و4 آلاف شخص خاصة الأطفال لتطوير جسم وعقل صحي، إلى جانب تطوير مهاراتهم الحياتية عبر كرة القدم.

وينطلق البرنامج في شهر مارس 2023، وهو يهدف للترويج للاندماج وسط أجواء آمنة.

وأخيرا، قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بالتعاون مع منظمة كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، بتطوير مهرجان كرة القدم للجميع في منطقة غرب آسيا، وذلك من أجل توفير فرص مشاركة بفعاليات كرة القدم للأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم للاتحادات الوطنية الأعضاء في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، من أجل تطوير كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة في بلدانهم.

وقد بحثت لجنة المسؤولية الاجتماعية أيضا تطورات المشاريع المستقبلية والمشاريع التي تم استكمالها منذ الاجتماع السابق، والتي تتضمن مبادرة الأمم المتحدة (كرة القدم للأهداف)، ومبادرة خمسة مراكز للمكفوفين بكرة القدم في الهند، مشروع حب كرة القدم في كوريا الجنوبية، ومشروع ملجأ كرة القدم في سجن اشرايا بنيبال، ومشاريع تطوير المدربين الشباب في كمبوديا.


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق