20 سبتمبر 2022

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يستبعد روسيا من تصفيات يورو 2024

عربية ودولية
  • QNA Images

نيون (سويسرا) في 20 سبتمبر /قنا/ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم، استبعاد روسيا من قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقررة في ألمانيا.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان، إن "جميع الفرق الروسية موقوفة حاليا استنادا إلى قرار اللجنة التنفيذية لـ"يويفا" الصادر في 28 فبراير 2022، والذي أيدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 يوليو الماضي".

ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوربا لكرة القدم "يورو 2024" في التاسع من أكتوبر المقبل بمدينة فرانكفورت الألمانية.

وسبق للاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم "يويفا" و"فيفا" أن منعا المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في المسابقات التي تقام تحت مظلة الاتحادين، وذلك في إطار سلسلة العقوبات التي فرضت على روسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وحرم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي، المنتخب الروسي من خوض الملحق المؤهل لكأس العالم FIFA قطر 2022، ضد بولندا، كما حرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منتخب السيدات أيضا من المشاركة في كأس أوروبا التي أقيمت في إنجلترا في يوليو الماضي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق