20 سبتمبر 2022

الجامعة العربية تؤكد حرصها على تعزيز عمليات بناء السلام الأكثر شمولا واستدامة

  • QNA Images

القاهرة في 20 سبتمبر /قنا/ أكدت جامعة الدول العربية حرصها على تعزيز عمليات بناء السلام الأكثر شمولا واستدامة، واستمرارها في دعم مسيرة السلم والأمن والتنمية وديمومتها في أنحاء الوطن العربي كافة.

وذكرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيان بمناسبة اليوم الدولي للسلام، الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام، أن الجامعة العربية تعمل بالشراكة مع مكتب اتصال الأمم المتحدة لدى جامعة الدول العربية، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والهيئات الأممية، على تطوير أول استراتيجية عربية إقليمية للشباب والسلم والأمن، كخطوة مستقبلية مهمة للمضي قدما في أجندة السلام والأمن في المنطقة العربية، ولتعزيز وإدامة الحوار والسلم في المنطقة من خلال ضمان المشاركة المدنية والسياسية الفاعلة للشباب في صنع القرار، بما في ذلك مشاركتهم في جهود السلم كافة، وفي نشر واسع لثقافة اللاعنف وقيم الحوار والمواطنة.

وأضاف البيان أن الجامعة العربية تعمل وفق منهجية تشاركية مع هيئات الأمم المتحدة على تعزيز كل من أجندة المرأة والسلام والأمن، وكذلك الشباب والسلم والأمن، لتسليط الضوء على الدور المحوري للمرأة والشباب في دعم عمليات سلام وأمن أكثر شمولا؛ بهدف ضمان استدامة السلام، ومعالجة التحديات التي تواجههم، فضلا عن تعميم المنظور الاجتماعي خلال مراحل عمليات بناء السلام كافة.

وجددت الجامعة العربية تأكيدها على التزامها ببذل مزيد من الجهد، ودعم العمل العربي المشترك، الذي من شأنه تفعيل مشاركة الأطراف كافة في جهود بناء السلام واستدامته دون إقصاء أو تمييز، مع بذل المزيد من الجهد من أجل دعم مسيرة السلام، والوحدة، والوفاق، ونشر ثقافة اللاعنف في الأوساط كافة، والعمل من أجل عالم خال من العنصرية والتمييز.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق