20 سبتمبر 2022

بريطانيا تستبعد التوصل لاتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة في المديين القريب والمتوسط

عربية ودولية
  • QNA Images

لندن في 20 سبتمبر /قنا/ استبعدت ليز تراس رئيسة الوزراء البريطانية، اليوم، توصل بلادها لاتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة في المديين القريب والمتوسط.

وقالت تراس، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه ليست هناك حاليا مفاوضات حول اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.. مضيفة: "ولا أتوقع أن تبدأ هذه المفاوضات في المدى القريب أو المتوسط".

وتسعى بريطانيا، منذ خروجها رسميا من الاتحاد الأوروبي مطلع العام الماضي، إلى التوصل لاتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز الشراكة التجارية بين البلدين، حيث تريد لندن تعويض خروجها من التكتل الأوروبي. وبدأت الحكومتان محادثات عام 2020 في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وعقدتا خمس جولات تفاوض حتى الآن.

وكانت حكومة بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني السابق قد تعهدت بالتوصل إلى اتفاق تجارة حرة مع واشنطن بحلول عام 2022، إلا أن ذلك لم يتحقق.

وتعد الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري لبريطانيا، حيث تستحوذ على نحو 17 بالمئة من قيمة التجارة الخارجية لبريطانيا. وألغت واشنطن في يونيو الماضي الرسوم التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على واردات الصلب والألمنيوم البريطانية منذ عام 2018.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق