20 سبتمبر 2022

دولة قطر تحتفل باليوم الدولي للرياضة الجامعية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 20 سبتمبر /قنا/ احتفلت دولة قطر، اليوم، باليوم الدولي للرياضة الجامعية الذي يوافق العشرين من سبتمبر من كل عام، في عدد من الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وشهدت الاحتفالات مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في سلسلة من الأنشطة الرياضية والبدنية والترفيهية والثقافية والتعليمية في مختلف مواقع مؤسسة التعليم العالي، من بينها جامعة قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعات مؤسسة قطر، وعدد من الجامعات والكليات العليا الأخرى، وذلك تحت إشراف الاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

وقد أشاد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية بالتفاعل الطلابي، وأصحاب المصلحة، من خلال مشاركتهم المثمرة في أنشطة وبرامج هذه المناسبة الدولية.

وعبر النعيمي في تصريح له، اليوم، عن سروره بالاحتفال باليوم الدولي للرياضة الجامعية في بداية أنشطة الاتحاد القطري الرياضية وفعالياته المجتمعية، وسط مشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي والجامعات والكليات وأصحاب المصلحة. وقال: "إن هذا الأمر يتوافق مع هدفنا المحوري، وهو النهوض بالأنشطة الرياضية والبدنية في مؤسسات التعليم العالي وفق معايير عالمية بما يُعزز الوعي بمفهوم الرياضة وأثرها الإيجابي على صحة الفرد في الوسط الطلابي، وداخل المنظومة المجتمعية".

وفي السياق ذاته، قال السيد راشد سعيد عضيبة أمين عام الاتحاد القطري للرياضة الجامعية: إن هذا اليوم يمثل فرصة مناسبة أمام طلاب مؤسسات التعليم العالي في قطر لإظهار مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم البدنية والرياضية أثناء تنظيم الفعاليات الرياضية والمجتمعية على الصعيدين المحلي والدولي، بما يعكس إرث وثقافة قطر كدولة محبة للرياضة، وحرصها على تنمية العنصر البشري بدنيا وعقليا عبر الرياضة.

تجدر الاشارة إلى أن اليوم الدولي للرياضة الجامعية يعتبر من الفعاليات الرسمية المعتمدة في أجندة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، ويهدف إلى تعزيز الروابط بين الجامعات ومجتمعاتها المحلية، من خلال عدد من الأنشطة التي تركز على الرياضة والحياة الصحية، وخلق التواصل بين الطلاب في جميع أنحاء العالم.

ويتزامن هذا اليوم في معظم بلدان العالم مع بداية السنة الدراسية، كما جاء قرار اختياره وإقراره من "اليونسكو" للاحتفال به في العشرين من سبتمبر منذ عام 2016، لكونه تاريخ انطلاق أول بطولة عالمية للطلاب قبل 94 عاما في عام 1924م.

يذكر أن اللجنة الأولمبية القطرية قد أعلنت رسميا في الثاني من أغسطس الماضي عن تأسيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية برئاسة سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق