21 سبتمبر 2022

الأمم المتحدة.. المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية لوكالة الأنباء القطرية:

خطاب سمو الأمير في الأمم المتحدة خارطة طريق لمواجهة التحديات العالمية

  • QNA Images
  • QNA Images

نيويورك في 21 سبتمبر /قنا/ أكد الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 77 يمثل خارطة طريق لمواجهة التحديات التي يواجهها العالم اليوم.

وقال الدكتور الأنصاري، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ من نيويورك: إن هذه الخارطة بدأت ببيان واضح من سمو الأمير المفدى حول أن العالم اليوم قرية عالمية "تتداخل فيها همومنا وتتشابك قضايانا"، وبناء على ذلك فإن الدول الصغيرة والمتوسطة يجب ألا تكتفي بالاتكال على القوى الكبرى، خاصة فيما يتعلق بالتواصل بينها لتحقيق المصلحة العامة ومواجهة التحديات بشكل مشترك.

وأضاف أن صاحب السمو أكد على ضرورة حل الأزمات بالسبل السلمية، خاصة الحرب في أوكرانيا، وكذلك ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية وحل عادل للشعب الفلسطيني، وضرورة أن تصل إيران مع الدول الغربية إلى اتفاق عادل مرض لجميع الأطراف، وأن ترتقي النخب السياسية في العراق ولبنان إلى طموحات شعوبها، كما أنه لا يجب أن يخذل الشعب السوري بأن يتم غض الطرف عن الجرائم التي ارتكبت في حقه دون أن تكون هناك عدالة، وكل هذه القضايا، في الجانب السياسي، كان لها أهمية كبيرة في خطاب سموه.

وأشار إلى أن خطاب صاحب السمو أمير البلاد المفدى ركز كذلك على جانب الطاقة وأزمة الطاقة العالمية، التي أكد فيها سموه بوضوح أن هذه الأزمة هي أزمة مستمرة بسبب قلة إصغاء المجتمع الدولي إلى ضرورة توفير حلول آمنة للطاقة، وأن يكون هناك تنويع للمصادر وفي أشكال الطاقة، وأن المستقبل يجب أن يضم المصادر الهيدروكربونية للطاقة إلى جوار المصادر المتجددة.

ونوه مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في ختام تصريحاته لـ "قنا"، بأن صاحب السمو أمير البلاد المفدى ختم خطابه بالتركيز على أن كأس العالم في قطر سيمثل صورة مشرقة للتجربة، حين تقوم الدول الصغيرة والمتوسطة بالاضطلاع بدورها في العالم، كما قطر، وسيكون فرصة للحوار، ودعوة موجهة للجميع طبعا لحضور كأس العالم في قطر والاستمتاع بكرة القدم أولا، ومن ثم التعرف على التطور الاقتصادي والحضاري لدولة قطر.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق