21 سبتمبر 2022

مجلس الوزراء يشيد بخطاب سمو الأمير في الدورة الـ 77 بالأمم المتحدة

  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 21 سبتمبر /قنا/ ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع أشاد مجلس الوزراء بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين التي عقدت أمس الثلاثاء في مدينة نيويورك، والذي جاء شاملا في ما طرحه من قضايا، وواضحا في ما حدده من مواقف، وما تضمنه من رؤى وأفكار ومقترحات بناءة لمواجهة التحديات والأزمات التي تعصف بالعديد من مناطق العالم.


وأكد المجلس أن سموه في خطابه أمس قد وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته وواجباته ومهامه التي حددها ميثاق الأمم المتحدة وأقرها القانون الدولي وأكدتها قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، وفي مقدمتها القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية وعدم شرعية الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة على أراضيه المحتلة عام  1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


كما أكد المجلس أن حضرة صاحب السمو الأمير المفدى، وفي ترحيبه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشعوب دول العالم خلال استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، إنما كان سموه يعبّر عن مشاعر الشعب القطري بأسره، والذي قبل التحدي منذ اثنى عشر عاماً وعمل مع قيادته الحكيمة من أجل بطولة عالمية استثنائية، ومن أجل استضافة تعكس قيمه وأصالته وتاريخه وإنجازاته.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولاً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بالشروط والضوابط اللازمة لمنح المطور امتياز تطوير وإدارة منطقة صناعية.
ويأتي إعداد مشروع القرار استناداً إلى أحكام المادة (3) من القانون رقم (8) لسنة 2018 بشأن المناطق الصناعية التي نصت على أنه يجوز بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير التجارة والصناعة منح المطور امتياز تطوير وإدارة منطقة صناعية بموجب عقد امتياز وفقاً للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح الوزير.

ثانياً- الموافقة على الانضمام إلى اتفاقية توزيع الإشارات الحاملة للبرامج المُرسلة عبر الأقمار الصناعية.

ثالثاً- الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والتعليم الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية في دولة قطر وأكاديمية خافيير بيريز دي كويلار الدبلوماسية البيروية بوزارة الخارجية في جمهورية بيرو.

رابعاً- تابع مجلس الوزراء الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.
خامساً- استعرض مجلس الوزراء تقرير فريق العمل المكلف بدراسة الإجراءات والتدابير التي يجوز اتخاذها لدعم المنتجات الوطنية، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.




الكلمات المفتاحية

عام, قطر, مجلس الوزراء
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق