21 سبتمبر 2022

الهلال الأحمر القطري يوفر المعينات السمعية للأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 21 سبتمبر /قنا/ أعلن الهلال الأحمر القطري عن قيامه بتوفير المعينات السمعية للأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة، ضمن مشروع "الكشف والتدخل المبكر للإعاقة السمعية لدى الأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة" الذي ينفذه هناك بالتعاون مع جمعية "أطفالنا" للصم، وجمعية "إعمار للتنمية والتأهيل" بتكلفة إجمالية تبلغ 378 ألف دولار أمريكي.

وأكد الهلال الأحمر القطري أهمية تركيب المعينات السمعية للأطفال حديثي الولادة في القطاع، ضمن تدخلات المشروع الذي تستفيد منه وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، للمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة السمعية من الأطفال حديثي الولادة.

وأضاف أن هذا المشروع من بين أولوياته لتقديم خدمة نوعية متكاملة، تشمل الفحص السمعي المبكر للأطفال حديثي الولادة في مراكز الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية والأونروا، حيث ثم تنفيذ 4242 فحصا سمعيا متقدما للأطفال في الجمعيتين المذكورتين، وصولا إلى تركيب 466 معينا سمعيا، يستفيد منها 233 طفلا وطفلة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج التوعية والتأهيل والزيارات المنزلية للحالات المستفيدة وعوائلها.

وقد سبق للهلال الأحمر القطري من منطلق حرصه على تطوير خدمات الكشف والفحص السمعي، تنفيذ مشروع تجهيز وتأثيث 10 وحدات كشف سمعي في 10 مراكز رعاية أولية تابعة لوزارة الصحة والأونروا في غزة، بما أتاح لما يقارب 6500 طفل وطفلة فرصة الاستفادة من فحوصات الكشف السمعي المبكر.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق