21 سبتمبر 2022

المدرب القطري وسام رزق يخوض فترة معايشة مع المنتخب الإيطالي لكرة القدم تحت 21 عاما

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 21 سبتمبر /قنا/ يشارك المدرب القطري وسام رزق مدرب فريق نادي أم صلال في تجربة معايشة جديدة مع المنتخب الإيطالي تحت 21 عاماً، والذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2023 لهذه الفئة، بعد أن تأهل لها متصدراً المجموعة السادسة.

وتأتي المعايشة الأوروبية الثانية للمدربين استمرارًا لدعم المدرب المواطن، وتوفير كل ما يلزم لتطويره ورفع قدراته بما يخدم خطط الاتحاد القطري لكرة القدم الرامية لتواجد المدرب الوطني على الساحة الكُروية بشكل مؤثر وفعال.

يهدف برنامج المعايشة الأوروبية الذي أقره الاتحاد القطري لكرة القدم لتطوير الكوادر التدريبية الوطنية ضمن سلسلة طويلة المدى للاستفادة من الخبرات المتراكمة المختلفة ومعايشة المدارس الكروية الأوروبية التي تهدف إلى إكساب الكوادر التدريبية المواطنة خبرات عملية من خلال وجودهم في المعسكرات التحضيرية للمنتخبات الأوروبية والتعرف على الطرق التي يتم بها إعدادها وتجهيزها للبطولات.

وكانت البداية مع الدفعة الأولى من المدربين المواطنين عمر الجيلي وراشد الكبيسي في نادي أويبن البلجيكي بشهر أغسطس الماضي.

ويتواجد رزق بمدينة كاستل دي سانجرو التي تستضيف معسكر إعداد المنتخب الأوليمبي الإيطالي تحت قيادة مدرب إيطاليا تحت 21 عامًا باولو نيولاتو المستمر مع الفريق منذ عام 2019، حيث من المقرر أن يخوض المنتخب الإيطالي وديتين يوم غد الخميس مع المنتخب الإنجليزي ويوم الإثنين المقبل مع المنتخب الياباني، بتواجد المدرب القطري وسام رزق والذي يشارك مع المنتخب بشكل يومي ويحضر كافة الاجتماعات الفنية والتمارين الصباحية والمسائية بتنسيق تام مع الجانب الإيطالي.

وقال المدرب القطري في تصريح له: " أعتقد أن تجربة معايشة المنتخب الإيطالي تحت 21 عاماً مهمة للغاية وستفيدني كثيراً على كافة الجوانب سواءً الجانب الشخصي أو على صعيد تطوير المدربين المواطنين الواعدين من خلال تبادل الخبرات سوياً ، كما أنها ستكون ذات أثر ملموس على منتخباتنا الوطنية بشكل عام".

وأضاف رزق "أنا سعيد للغاية وفخور لخوض هذه التجربة الثرية، فهو ليس بجديد على الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ودعمه المتواصل لتطوير المدربين من خلال الدور الذي تقدمه إدارة التطوير بقيادة الكابتن فهد ثاني ونشاطها الملحوظ".

وتابع أن التجارب اليومية التي نخوضها مفيدة للغاية، وهي مع واحدة من أقوى المدارس الكُروية العالمية، حيث تتميز المدرسة الإيطالية بالقوة، والمنتخب الايطالي يضم أكثر من لاعب ممتاز تم اختيارهم من عدة أندية إيطالية عريقة معربا عن أمنيته تحقيق الاستفادة للجميع.. مختتما بالقول "هي تجربة أكثر من ممتازة وستعود بالفائدة علي وعلى المدربين القطريين وغيرهم بكل تأكيد، لأننا بحاجة ملحة لمثل هذا الاحتكاك".


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق