21 سبتمبر 2022

منظمة "الإيسيسكو" تدعو إلى إدراج قيم التسامح في الأنظمة التعليمية

عربية ودولية
  • QNA Images

الرباط في 21 سبتمبر /قنا/ دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" إلى إدراج قيم التسامح والحوار الحضاري وقبول الآخر في الأنظمة التعليمية؛ من أجل التغلب على العنصرية.

 

وأكدت المنظمة، في بيان لها بمناسبة اليوم الدولي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام، إلى ضرورة إشراك أكبر للأطفال والشباب والنساء، باعتبارهم شركاء أساسيين في عملية بناء وتعزيز السلام.

 

وشددت على أهمية مواجهة تحديات السلام والأمن، التي تعرقل التنمية الاجتماعية، وبناء رأس المال البشري في جميع أنحاء العالم، حيث يقدر تأثيرها الاقتصادي بما يقارب 10.5 % من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، كما يشهد العالم نزوح ولجوء 89.3 مليون شخص، غالبيتهم من النساء والفتيات، بالإضافة إلى حاجة 222 مليون طفل حول العالم إلى دعم تعليمي بسبب تفاقم الصراعات.

 

وجددت "الإيسيسكو" التزامها بتعزيز الجهود وتنسيق العمل المشترك من خلال برامجها المختلفة؛ من أجل تعبئة الطاقات والكفاءات بقصد تحرير المجتمعات من العنف بجميع أشكاله، وبناء سلام واستقرار مستدامين للجميع، حيث تتبنى المنظمة مقاربة متعددة القطاعات تعطي السلام بعدا شاملا؛ بهدف تطوير التعاون بين الأطراف المعنية، من خلال مبادرات متنوعة تعزز قدرات الشباب بمجالات التعليم وبناء السلام والحوار الحضاري، وتعبئة القادة الدينيين، وتشجيع آليات حل النزاعات الذاتية بشكل سلمي.

 

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للسلام يأتي هذا العام تحت شعار "إنهاء العنصرية.. وبناء السلام".


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية, اّداب و فنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق