21 سبتمبر 2022

الفيدرالي الأمريكي يرفع نسبة الفائدة بـ 75 نقطة أساس

عربية ودولية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 21 سبتمبر /قنا/ رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي ) أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الخامسة منذ بداية العام، وفق بيان صادر عن الفيدرالي اليوم.

 

وتوقع مسؤولون في الفيدرالي الامريكي أن تصل النسبة إلى 4.6 بالمئة في عام 2023 ، في ترجمة للصراع مع النسب العالية من التضخم التي يعاني منها الاقتصاد الامريكي والذي استمر بالقرب من أعلى مستوياته منذ الثمانينيات.

 

وعقب اجتماع تواصل ليومين في العاصمة واشنطن جددت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التأكيد على أنها "مهتمة للغاية بمخاطر التضخم".

 

كما أكد البنك المركزي التزامه بإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2 بالمئة.

 

وتشير التقارير إلى أن القرار، الذي تم بالإجماع ، يرفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية القياسي من 3 بالمئة إلى 3.25 بالمئة - وهو أعلى مستوى منذ ما قبل الأزمة المالية لعام 2008 ، ومن الصفر تقريبا في بداية هذا العام.

 

ويتوقع المسؤولون أن يرتفع المعدل القياسي إلى 4.4 بالمئة بنهاية العام و 4.6 بالمئة خلال عام 2023 ، وفقًا لمتوسط التقديرات في التوقعات ربع السنوية المحدثة المنشورة جنبا إلى جنب مع البيان. يشير ذلك إلى أن الارتفاع الرابع على التوالي بمقدار 75 نقطة أساسية قد يكون مطروحا على طاولة الاجتماع المقبل في نوفمبر، أي قبل أسبوع تقريبًا من انتخابات التجديد النصفي.

 

يذكر ان التضخم في الولايات المتحدة بلغ ذروته عند 9.1 بالمئة في يونيو ، كما تم قياسه من خلال التغيير لمدة 12 شهرا في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي. لكن الفيدرالي فشل في تخفيض نسبة التضخم على النحو المرجو حيث بلغت النسبة في أغسطس الماضي 8.3 بالمئة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق