21 سبتمبر 2022

"ميزة" وبنك قطر للتنمية يتشاركان لتعزيز منظومة التكنولوجيا المالية في قطر

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 21 سبتمبر /قنا/ وقعت شركة "ميزة" مذكرة تفاهم مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية التابع لبنك قطر للتنمية، من أجل تطوير شراكات في مجال التكنولوجيا المالية واستكشاف الفرص الاقتصادية الرقمية والمساهمة في نهوض التكنولوجيا المالية في الدولة .

 

وأوضح بيان للشركة أن هذه الشراكة ستعمل على توثيق التعاون بين شركة "ميزة" ومركز قطر للتكنولوجيا المالية لصياغة وتنفيذ عددٍ من المبادرات المشتركة ذات الصلة بمجال التكنولوجيا المالية كجزء من الجهود الرامية إلى بناء نظام بيئي أكثر موثوقية للتكنولوجيا المالية في قطر.

 

وعبر المهندس أحمد المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة "ميزة" عن فخره بهذا التعاون مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية الذي تتضافر من خلاله الجهود المشتركة للارتقاء بمشهد التكنولوجيا المالية في الدولة.

 

وأكد المسلماني على إيمانه بأن النتائج الإيجابية التي ستنتج عن مذكرة التفاهم لن تعود على كلا الجانبين فحسب، بل أيضًا إلى جميع اللاعبين الأساسيين وأصحاب المصلحة في هذا القطاع الحيوي.

 

ولفت إلى أن هذا التعاون ينبثق عن التزام الشركة التام ببناء شراكات استراتيجية مع مختلف الهيئات والمؤسسات العاملة في الدولة بما يحقق الأهداف المشتركة، مشيرا إلى تطلعهم للانطلاق من بنود هذا الاتفاق لدعم جهود التنمية الاقتصادية بدولة قطر وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 ورحلة التحوّل الرقمي.

 

من جانب آخر صرح السيّد عبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية قائلا:" تمضي مساعينا في بنك قطر للتنمية صوب تقديم الدعم اللازم لكل رؤية أو جهد أو توجّه من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي في قطر. ومن هذا المنطلق، تمثّل مذكرة التفاهم بين شركة ميزة ومركز قطر للتكنولوجيا المالية خطوة أخرى نحو خلق بيئة مواتية للخبراء تتيح لهم سهولة تبادل الخبرات والتعاون في خدمات التكنولوجيا المالية بما يضمن تمتّع قطر بنظام بيئي قوي وفعّال للتكنولوجيا المالية يحمل بين ثناياه أعلى معايير الحداثة والتطوّر والأمان".

 

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بين شركة "ميزة" وبنك قطر للتنمية، كي تتيح لمركز قطر للتكنولوجيا المالية البحث عن المزيد من الفرص الواعدة لترسيخ أوجه التعاون المشترك مع شركة "ميزة" عبر مبادرات مشتركة، بجانب مجموعة من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، كما سيتولى الطرفان التنظيم والإشراف على استضافة الفعاليات التي تحقق أهداف كل طرف.

 

وستمكن هذه المذكرة مركز قطر للتكنولوجيا المالية من الاستفادة من خبرات وإسهامات شركة "ميزة" في الجوانب التكنولوجية ودعوة شركة "ميزة" للمشاركة في الأحداث ذات الصلة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مركز قطر للتكنولوجيا المالية أسّس بهدف تطوير مجال التكنولوجيا المالية في قطر، والعمل على تسهيل التعاون بين المشاركين وأصحاب المصلحة في هذا المجال وبناء علاقات محلية وعالمية هادفة، من شأنها تسريع وتيرة تحقيق هذه الرؤية.

 

ويجمع مركز قطر للتكنولوجيا المالية تحت مظلته مجموعة من أصحاب المصلحة في هذا المجال تتنوّع بين شركات التكنولوجيا المالية الناشئة وشركات الخدمات المالية الكبيرة ومقدمي الخدمات ذوي الصلة.

 

الجدير بالذكر أن شركة ميزة قد تأسست كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كما أنها مزود رائد لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر. وتتطلع الشركة إلى الارتقاء بخدماتها حتى تصبح المزوّد الرائد لهذه الخدمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هذا بجانب تسخير إمكانياتها ومواردها للمساهمة في تسريع النمو في قطر والمنطقة من خلال توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المدارة عالمية المستوى.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق