22 سبتمبر 2022

الأمم المتحدة.. لبنان يؤكد تمسكه بسيادته وثروته وحقوقه في مياهه الإقليمية

  • QNA Images

نيويورك في 22 سبتمبر /قنا/ أكد نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية المكلف على تمسك بلاده بسيادتها وثروتها وحقوقها في مياهها الإقليمية ومنطقتها الاقتصادية.

وشدد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على رغبة لبنان الصادقة في التوصل إلى حل تفاوضي طال انتظاره، لافتا في ذات السياق إلى إحراز تقدم ملموس، آملا في الوصول إلى نهايته المرجوة في وقت قريب.

وأوضح رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، أن بلاده مصممة على حماية مصالحها الوطنية وعلى استثمار مواردها الوطنية، وتعي أهمية سوق الطاقة الواعد في شرق المتوسط لما فيه ازدهار اقتصادات دول المنطقة وتلبية حاجات الدول المستوردة.

وأعرب ميقاتي عن تقديره لبعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) لما تبذله من تضحيات وجهود من أجل الحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان، بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني، الذي قال إنه يتطلع مع الأمم المتحدة وعبرها إلى "تعزيز قدراته العسكرية و تخفيف الأعباء المادية عليه".

كما أكد التزام لبنان التام "بتنفيذ كامل مندرجات القرار 1701 وكافة قرارات الشرعية الدولية".

وفي سياق متصل بالأطر الدولية الراعية لمسائل نزع السلاح بأشكاله المختلفة، رحب نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية المكلف "بالعمل الهادف إلى إيجاد تفاهم دولي لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل إنفاذا لقرار الجمعية العامة رقم 73 / 564 ".


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, لبنان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق