22 سبتمبر 2022

الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد ضرورة إبقاء الحرارة العالمية عند 1.5 درجة مئوية

  • QNA Images

نيويورك في 22 سبتمبر /قنا/ أكد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة ضرورة الحفاظ على إبقاء الحرارة العالمية عند 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية التي تعيش على /أجهزة دعم الحياة/، وذلك من خلال المزيد من الجهود المبذولة لمعالجة أزمة الكوارث المناخية.

وقال غوتيريش خلال اجتماع خاص لرؤساء الدول والحكومات في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك : "أن هناك حالة طوارئ مناخية وأزمة عالمية للغذاء والطاقة والتمويل، حيث أغرقت الفيضانات هذا الشهر في باكستان ثلث البلاد، وحدث هذا عند 1.2 درجة مئوية فقط من الاحتباس الحراري، والعالم الآن يتجه إلى زيادة بأكثر من ثلاث درجات".

وحول التعاون لخفض الأسعار، حث القادة على اتخاذ قرارات مهمة لمعالجة /الأزمة الثلاثية/ للغذاء والطاقة والتمويل، داعيا المؤسسات المالية الدولية إلى تكثيف جهودها من أجل البلدان النامية، وزيادة الدعم لها لمنع حدوث أزمة أكبر في العام المقبل، قائلا : "إنها بحاجة إلى تخفيف فوري لعبء الديون، ولابد من ضرورة تعزيز مبادرة تعليق خدمة الدين وتوسيع نطاقها".

كما أوضح الأمين العام الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في دعم الانتقال إلى الطاقة المتجددة لمساعدة المتأثرين بسبب تغير المناخ، قائلا: " إنه يجري العمل الحثيث من أجل خلق الظروف لكي تأخذ الدول المتقدمة التكيف على محمل الجد "، مشددا على أنه بدون التخفيف فستكون الكوارث أكبر، وبدون التكيف لن تقدر الدول على التعامل مع آثار الكوارث وتخفيف معاناة الناس.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق