22 سبتمبر 2022

بريطانيا تخصص 22.8 مليون جنيه إسترليني لدعم جهود تخفيف المجاعة في الصومال

  • QNA Images

لندن في 22 سبتمبر /قنا/ أعلنت بريطانيا، اليوم، عن تخصيص 22.8 مليون جنيه إسترليني لدعم جهود تخفيف الأزمة الإنسانية والمجاعة في الصومال.

وقالت فيكي فورد وزيرة التنمية البريطانية، في بيان، إن المبلغ المرصود سيمكن الأمم المتحدة وشركاءها من المنظمات غير الحكومية من مواصلة تقديم المساعدات اللازمة للحفاظ على حياة الناس من خلال الدعم النقدي، وتوفير مياه الشرب وخدمات النظافة الشخصية، وتقديم تغذية وعلاجات طبية عالية التخصص.

ودعت الوزيرة المجتمع الدولي إلى العمل بشكل سريع "لتفادي وقوع كارثة وسط تزايد المخاوف من أن المجاعة المتوقعة في الصومال يمكن أن تصبح أسوأ من تلك التي حلت به عام 2011، عندما خسر ربع مليون شخص حياتهم بسبب المجاعة".

ويعتبر الجفاف في القرن الإفريقي من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج ما يقرب من نصف سكان الصومال إلى مساعدات إنسانية، ومن المتوقع أن يعاني نحو 300 ألف شخص من المجاعة بحلول أكتوبر المقبل إذا لم تقدم المساعدات لهم على وجه السرعة.

وترفع حزمة الدعم الأخيرة إجمالي التمويل البريطاني الإنساني والصحي والغذائي للصومال، في هذه السنة المالية، إلى 52.8 مليون جنيه إسترليني. وقد رصدت بريطانيا في السنة المالية الحالية ما مجموعه 156 مليون جنيه إسترليني للدعم الإنساني للأزمات في شرق إفريقيا.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق