22 سبتمبر 2022

دولة قطر تشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس أيزو

  • QNA Images
    المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس

أبوظبي في 22 سبتمبر /قنا/ تشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (أيزو) المنعقد في الإمارات خلال الفترة من 19 ـ 23 سبتمبر الجاري.

يترأس وفد الدولة في الاجتماع المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

ويتضمن جدول الاجتماع السنوي للمنظمة عددا من الجلسات التشريعية والنقاشية، منها اجتماع لجنة شؤون الدول النامية (DEVCO) للتباحث بشأن المشاركة الفعالة لأعضاء المنظمة من الدول النامية ومجالات التقييس ذات الأولوية.

كما تشارك دولة قطر في الاجتماع الـ(44) للجمعية العمومية للمنظمة والذي يستعرض خلال فترة انعقاده مجموعة من البنود الإجرائية والتنفيذية، منها التقرير المقدم من سعادة أمين عام المنظمة حول أنشطة المنظمة والدول الأعضاء والجهود الحثيثة لمجابهة التحديات ومواكبة التغيرات والتطورات المختلفة والدور الحيوي للتقييس والمواصفات القياسية الدولية، بالإضافة إلى تقرير نائب الرئيس لشؤون سياسات عمل المنظمة، وتقرير نائب رئيس المنظمة للشؤون المالية.

كما تتضمن أعمال اجتماع الجمعية العمومية انتخاب الرئيس القادم للمنظمة للفترة من 2024 - 2026، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للفترة من 2023 - 2025 وكذلك تعيين نائب الرئيس للشؤون المالية للفترة من 2023 - 2024.

الجدير بالذكر أن دولة قطر عضو في المنظمة الدولية للتقييس (أيزو) منذ عام 1993.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق