22 سبتمبر 2022

وفاة الممثل المصري هشام سليم بعد صراع مع المرض

عربية ودولية
  • QNA Images

القاهرة في 22 سبتمبر /قنا/ توفي الممثل المصري هشام سليم، اليوم، عن 64 عاما، بعد صراع مع السرطان، عقب مسيرة فنية طويلة قدم خلالها عشرات الأدوار التمثيلية في السينما والتلفزيون.

 

وانطلقت مسيرة الفنان الراحل، الذي ولد بالقاهرة سنة 1958، وهو نجل لاعب الكرة المصري السابق ورئيس النادي الأهلي صالح سليم، على الشاشة الكبيرة قبل نصف قرن مع مسلسل "إمبراطورية ميم" الذي أدى فيه دور نجل الممثلة الراحلة فاتن حمامة.

 

وشارك هشام سليم أيضا في أعمال شهيرة خصوصا في السبعينات والثمانينات، منها أريد حلا لسعيد مرزوق (1975)، وعودة الابن الضال ليوسف شاهين (1976)، ومن فضلك وإحسانك (1986)، والأراجوز (1989)، واسكندرية كمان وكمان (1990)، علاوة على مشاركة لافتة في فيلم السيرة الذاتية عن الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر (1999).

 

وسطع نجم الفنان الراحل على الشاشة الصغيرة اعتبارا من أواخر الثمانينات، مع أعمال حظيت بمتابعة كبيرة منها "الراية البيضا" و"ليالي الحلمية" و"أرابيسك" و"هوانم جاردن سيتي".

 

يذكر أن آخر الأعمال التي شارك فيها سليم كان مسلسل "هجمة مرتدة" في موسم رمضان 2021.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية, اّداب و فنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق