22 سبتمبر 2022

فيدرر ينهي مسيرته في التنس بمباراة الزوجي في كأس "لايفر" إلى جانب نادال

عربية ودولية
  • QNA Images

لندن في 22 سبتمبر /قنا/ يخوض السويسري روجيه فيدرر، غدا الجمعة، آخر مباراة رسمية له في مسيرته إلى جانب منافسه التقليدي الإسباني رافايل نادال في فئة الزوجي ضمن المنتخب الأوروبي في كأس "لايفر" للتنس، في نسختها الخامسة التي تقام بالعاصمة البريطانية لندن، وتجمع بين منتخب أوروبا ومنتخب العالم.

وسيواجه فيدرر ونادال الأمريكيين جاك ستوك وفرنسيس تيافو، قبل أن يسدل السويسري الستار على مسيرة مظفرة، في عمر الحادية والأربعين.

ويتألف المنتخب الأوروبي، الذي يقوده السويدي بيورن بورغ، من نادال وفيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي، إضافة إلى اليوناني ستيفانوس تيستسيباس والنروجي كاسبر رود والإيطالي ماتيو بيريتيني والبريطاني كاميرون نوري، فيما يضم منتخب العالم، بقيادة الأمريكي الأسطورة جون ماكنرو، الكندي فيليكس أوجيه الياسيم والأرجنتيني دييغو شفارتسمان والأمريكيين تايلور فريتز وتومي بول وجاك سوك والأسترالي أليكس دي مينور.

وعلق نادال على مشاركته مع فيدرر في مباراة الزوجي بالقول، خلال مؤتمر صحفي قبيل انطلاق المنافسات، إنها لحظة تاريخية، فيما اعتبر فيدرر المناسبة فريدة، لاسيما أنهما تواجها في مرات عديدة، لكن الاحترام يبقى متبادلا بينهما.

ولم يخف السويسري شعوره ببعض التوتر لأنه لم يلعب منذ فترة طويلة، حيث غاب عن الملاعب منذ أكثر من سنة، بسبب خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة، وكان آخر ظهور له على الصعيد التنافسي حين خسر أمام البولندي هوبرت هوركاش في ربع نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وعلى مدى 15 عاما، كتب فيدرر ونادال الصفحة الأكثر إثارة في تاريخ اللعبة، في مبارزة بين أسلوبين متناقضين تميز فيهما الإسباني أخيرا بسبب أفضليته على الملاعب الترابية.

وفي المواجهات المباشرة التي بدأت في عام 2004، يتفوق نادال (ابن جزيرة مايوركا) بـ24 انتصارا مقابل 16 للسويسري الذي أحرز 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، واعتبره الفنيون والمحللون أحد أفضل لاعبي التنس على الإطلاق.

وكان روجيه فيدرر قد أعلن، الأسبوع الماضي، أنه سيعتزل بعد مشاركته في كأس "لايفر"، ما أثار موجة تعاطف كبيرة معه لاسيما أنه خط مسيرة رائعة في اللعبة على مدار سنوات طويلة، حقق خلالها إنجازات كبيرة، وأمتع المشاهدين بأدائه الراقي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق