22 سبتمبر 2022

مساعد وزير الخارجية تجتمع مع وزير التعاون التنموي والتجارة الخارجية الفنلندي

  • QNA Images
  • QNA Images

نيويورك في 22 سبتمبر /قنا/ اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية، اليوم مع سعادة السيد فيل سكيناري وزير التعاون التنموي والتجارة الخارجية في جمهورية فنلندا، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين لاسيما في مجالات التعليم والأمن الغذائي والتكنولوجيا والطاقة، كما تطرق الاجتماع إلى دور قطر في مجال الوساطة في النزاعات الإقليمية والدولية.

 

وأعربت مساعد وزير الخارجية، عن تقدير دولة قطر لدعم جمهورية فنلندا للجهود الإنسانية في أفغانستان، وأكدت استعداد دولة قطر للتعاون مع فنلندا في مختلف المجالات.

 

وقالت سعادتها إن فتح السفارة الفنلندية في الدوحة من شأنه أن يعزز العلاقات الثنائية ويقوي الشراكات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين الصديقين، معربة عن تطلع دولة قطر لافتتاح سفارة للدولة في فنلندا في المستقبل القريب.

 

من جهته، تقدم الوزير الفنلندي بالشكر لدولة قطر على تعاونها الدائم مع بلاده وبخاصة التعاون القائم بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الفنلندية "فين اير"، وأعرب عن تطلعه لتطوير مناهج المدرسة الفنلندية في الدوحة وتطوير سبل التعاون في شتى المجالات.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارة الخارجية, كبار المسئولين والسفراء
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق